(Sat - 8 May 2021 | 19:17:55)   آخر تحديث
http://www.
https://www.takamol.sy/
https://ebank.reb-sy.com/ebank/Public/User/Login?ReturnUrl=%2febank%2fUser%2fBankServices%2fBalanceInquiry
https://www.facebook.com/syriaalghadfm/
محليات

الصحة: تسجيل 70 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 207 حالات ووفاة 6

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
البحث في الموقع
أخبار اليوم

الرئيس الأسد يتلقى رسالة من رئيس الوزراء العراقي تتعلق بالعلاقات الثنائية والتعاون القائم بين البلدين في مكافحة الإرهاب

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
http://www.

وزارة الأوقاف تعلن عن تمديد افتتاح سوق رمضان الخيري في ارض معرض دمشق الدولي لمدة 10 أيام بعد عيد الفطر المبارك.. وذلك نظراً للإقبال الكبير من المواطنين على السوق

 ::::   منحة مالية لجميع العاملين والمتقاعدين في الدولة، تصرف لهم قبل بداية عيد الفطر.   ::::   القبض على أفراد شبكة تتعامل بغير الليرة السورية وتروج العملة الأجنبية باللاذقية   ::::   اتحاد غرف السياحة يوجه المنشآت السياحية بتقديم عروض مخفضة في عيد الفطر   ::::   انهيار جزئي بمنزل مهجور بدمشق القديمة خلف أضراراً مادية   ::::   ضبط مستودع بريف القرداحة يحوي أكثر من 11 طن دقيق بغرض الاتجار بها   ::::   اللجنة العليا لإصلاح القطاع العام الاقتصادي تناقش مشروع قانون إدارة المصارف العامة وتعليماته التنفيذية   ::::   الرئيس الأسد يتلقى رسالة من رئيس الوزراء العراقي تتعلق بالعلاقات الثنائية والتعاون القائم بين البلدين في مكافحة الإرهاب   ::::   وزيرا التعليم والاشغال العامة والإسكان يعقدان اجتماعا خاصاً بـ (جامعة طرطوس).. ماذا تقرر ؟   ::::   وزير النفط يتفقد أعمال إعادة التأهيل في مستودعات عدرا   ::::   الصحة تطلق منصة إلكترونية خاصة لتسجيل أسماء الراغبين بتلقي التطعيم ضد كوفيد19   ::::   الوزير البرازي من اللاذقية: المرسوم 8 أسهم بانخفاض المخالفات الجسيمة 80 بالمئة..   ::::   مكافأة عاملي وفنيي (اسمنت طرطوس).. وزير الصناعة: مساعٍ لتسوية وضع العمال المؤقتين والمسرحين وضمان حقوقهم   ::::   تحسن واقع الكهرباء في حلب.. والوزير وجه بتزويد المحافظة بـ 230 ميغا واط يومياً   ::::   قرار للقائد العام يسرع إجراءات البت بالإصابات الحربية   ::::   اتفاق عمل بين الزراعة واكساد.. خطط علمية وفنية واضحة لمواجهة التغيرات المناخية   ::::   قطع الكهرباء عن محافظة الحسكة يستمر لليوم السابع   ::::   حجم استثماراتها تجاوز الـ 200 مليار ليرة.. 11 مستثمراً جديداُ في حسياء الصناعية هذا العام   ::::   إصلاح الأعطال الطارئة على الشبكة الكهربائية باللاذقية جراء العدوان الإسرائيلي   ::::   هل شارك بائعو الحلويات الفاخرة في صياغة القرار؟! 
http://www.
أرشيف **المرصد** الرئيسية » **المرصد**
عمرو سالم بكتب :لم تطفشني الدولة بل إنسان غيران !!

كتب عمرو سالم:

يقول المثل الشّامي: "حط إيدك بعينك ... متل ما بتوجعك، بتوجع غيرك" ...

لقد خلقت الحرب الفتّاكة على سوريّة جوّاً أبعد ما يكون عن القيم التي تميّز مجتمعنا وأنتجت فجوةٌ هائلةٌ صار لا بدّ من ردمها ...

المسؤول في البلديّات أو النّفط الّذي يرى السيّدات والكبار، وحتّى الصّغار يضطرّون لحمل أسطوانات الغاز على أكتافهم والوقوف ساعات، مرّة للتسجيل، ومرّة لوضع الأسطوانة ومرّة لاستلامها هو إنسانٌ لا يمتمتّع بأدنى درجة من الإنسانيّة والمسؤوليّة ...

والإنسان الّذي ينشر صورةٌ للسيّد رئيس مجلس الشّعب وهو يبدو عابساً (والصور بالمناسبة هي جزء من مئات من الثانية. وتظهر غير الحقيقة) ولا يهمّه أن يعلم أنّ السيّد رئيس مجلس الشّعب الحالي هو أكثر البرلمانيّين الأعضاء الحاليّين خبرةٌ بالعمل البرلماني وبالنّظام الدّاخلي وبالدّستور. وهو شخصٌ دمث الأخلاق طيّب المعشر وله مكانة اجتماعيّة كبيرة ... من يستسهل نشر الصّورة والتّعليق عليها، هو إنسانٌ يمارس التنمّر بأبشع صوره ...

ولا بدّ لكلّ منّا مسؤولاً كان أم غير مسؤول أن يعلم أن كلّ منا له عائلة وأبناء أو إخوة وأهل. ومن المعيب أن يفلت الإنسان على الآخر بصورة سوقيّةٍ وضيعة ...

أمّا عن الحديث عن التطفيش الّذي ساد خصوصاً مع طبيب سوري في فرنسا، ولا أحد منّا يعلم سبب سفره أو ما حصل معه في سوريّة فلا يحقّ لأحدٍ أن يدلي برأيٍ قاطع إلّأ بعد معرفة ...

عام 1997 قرّرت الجمعيّة العلميّة للمعلوماتيّة إقامة ندوات نوعيّة تتعلّق بعدّة قطاعات، وكعضو مجلس إدارة للجمعيّة، كنت مسؤولاً عن قطاع السّياحة. وقد داومت دواماً شبه كاملٍ في الوزارة واجتمعت مرّاتٍ عديدةٍ مع السيّد الوزير الدكتور دنحو داوود. وقد قمت بإعداد موقع وزارة السّياحة وإدخال 350 صفحة ومئات الصّور في الموقع وحجزت له نطاقاً على حسابي الشّخصي. وبما أنّ الإنترنت لم تكن قد دخلت إلى سوريّة آنذاك، فقد بلغت فاتورة هاتفي أكثر من مليون ليرة سوريّة، وافق الأخ الكبير الأستاذ مكرم عبيد أن أدفعها تقسيطاً ...

وقد وجد السيّد الوزير أنّ ما أقدّمه للوزارة، فقرّر أن ينظّم لي عقداً استشاريّاً. وفاتحني بالموضوع، فرفضت ذلك رفضاً قاطعاً. وقلت له أنني أعتبر ذلك تضارب مصالح، فأنا أتيت إلى الوزارة أمثّل الجمعيّة ولا أجد أنّ تعاقدي مبرّراً من الناحية الأخلاقيّة. فقام بدون علمي بمخاطبة الجمعيّة واستئذانها بالتعاقد معي، وجاءته الموافقة. واتّصل بي لأزوره، فأخبرني مدير العقود وأنا على باب المبنى بأنّ السيّد الوزير يريد أن يفاجأني بالعقد. فكتبت كتاباً للوزارة وذكرت فيه أنّ كلّ ما قدّمته للوزارة هو هديّة وأنّي أعتذر عن أيّ نوع من التّعويض. وسجّلته في الدّيوان وحصلت على نسخة مختومةٍ منه ودخلت إلى السّيد الوزير. ففاجأني بالعقد، فقلت له: لقد سبقتك، وأعطيته نسخةٌ من الكتاب. فقال لي، لكنّ الجمعيّة وافقت. قلت له: شكراً لك ولهم، لكنّني لا أوافق ...

بعد شهرين أو ثلاثة أشهر، اتّصل بي السيّد الوزير ودعاني إلى فنجان قهوة في مكتبه. وعندما دخلت، قال لي: أنت غريب!

وعندما سألته عن السّبب، قال أنّ هناك من كتب بك تقريراً قدّمه إلى الجهات المعنيّة يقول أنّني استغلّيت عضويّتي في مجلس الإدارة وحصلت على عقود بالملايين. ووصل إلى القصر الجمهوري. عندما أمر القصر ألّا يتدخّل أحد وتمّ سؤال السيّد الوزير عن العقود الّتي حصلت عليها، فذكر لهم القصّة، وقال لهم، لم يقبل حتّى بكلفة بنزين سيّارته ...

عندها أعلمه مكتب سيادة الرئيس حافظ الأسد رحمه الله: نعم. هكذا يتصرّف أبناؤنا ...

وعلمت بعد ذلك أنّ من رفع التقرير، كان صديقاً لي ولم يكن موظّفاً في الدّولة ولا مسؤولاً، بل كان لديه عقود مع الوزارة وخاف أن أنافسه!!!

عندها وافقت على توقيع العقد مع شركة مايكروسوفت وقبول عرضهم الّذي عدّلوه ثلاث مرّاتٍ ظنّاً منهم أنّني كنت أرفضه لأسباب ماديّة، ولم يكونوا يعلمون أنّني كنت أرفضه لأنّ قلبي لم يكن يقبل بترك دمشق ولا الجمعيّة ولا من أحبّ فيها  ...

لم تطفّشني الدّولة ولا الحكومة، بل طفّشني إنسانٌ غيران مع أنّه موهوب جدّاً ولم يكن لديه ما يخشى منه ...

عن صفحته على فيس بوك
الأربعاء 2019-03-06
  02:03:53
عودة إرسال لصديق طباعة إضافة تعليق  

هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟ 
: الاسم
: الدولة
: عنوان التعليق
: نص التعليق

: أدخل الرمز
   
http://www.
https://www.facebook.com/Marota.city/
http://www.siib.sy/
http://www.
http://www.syriandays.com/?page=show_det&select_page=45&id=46817
http://www.sebcsyria.com
صحافة وإعلام

محمد هرشو يخترع مصطلحاً لافتاً : (الادارة بالمصادرة)!!

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
السياحة والسفر

مع اقتراب الموسم السياحي.. ( لا بلاج والرمل الجنوبي ) في اللاذقية بأسعار مخفضة.. وتجهيز شاطئ الكرنك في طرطوس

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
كاريكاتير

بقائكم في البيت هو الحل لسلامتكم

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
قائمة بريدية
اشتراك
إلغاء الاشتراك

جميع الحقوق محفوظة لموقع syriandays - syrianews - سيريانديز- أخبار سورية © 2006 - 2021
Powered by Ten-neT.biz ©