(Sat - 27 Jun 2026 | 10:06:30)   آخر تحديث
https://www.albaraka.com.sy/
محليات

مؤتمر “تعافي سوريا 2026” يختتم أعماله بحمص ويؤكد دعم القطاع الصحي

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
البحث في الموقع
أخبار اليوم

مدير اكساد يكرم الأمين العام لجامعة الدول العربية

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
 ::::   على هامش (فود اكسبو) .. جتماع موسع لرؤساء اللجان التابعة للقطاع الغذائي في غرفة الصناعة   ::::   ندوة حول عنوان "حماية الملكية التجارية والصناعية"   ::::   لجنة للعدالة أم لمخالفة القانون   ::::   المصرف المركزي يخفض سعر صرف الليرة مرتين متتاليتين خلال 48 ساعة   ::::   دائرة المسرح السّوري في حلب تعلن عن نتائج مسابقة التأليف المسرحي   ::::   وفد إماراتي يبحث في دمشق فرص تطوير الاستثمار في المناجم وربطها بالموانئ   ::::   (سامز) والتعليم العالي توقعان مذكرة لإعادة تفعيل زراعة الخلايا الجذعية للأطفال   ::::   المركزي يخفض صرف الليرة السورية 300 ل. س أمام الدولار   ::::   غرفة صناعة دمشق وريفها تشارك في افتتاح مركز "خذ بيدي" لرعاية وتأهيل أطفال طيف التوحد   ::::   ورشة عمل في غرفة زراعة حمص حول الأساليب المثلى لتسويق المنتجات الزراعية    ::::   اتفاقيتان مع “سلال” الإماراتية في “فود إكسبو 2026” لتعزيز الاستثمار الزراعي   ::::   (نون) تعتمد على العقول السورية وتوسّع حضورها داخل سوريا   ::::   فود إكسبو 2026 يعزز حضوره كمنصة للتعريف بالمنتجات الوطنية وفتح ‏آفاق جديدة للتصدير والاستثمار   ::::   تشكيل اللجنة الدائمة لتحديد أسعار المواد البترولية والثروات المعدنية   ::::   مفاتيح العملية الشعرية عنده تتجسد في سعيه إلى المفارقة.. صقر عليشي شاعر السهل الممتنع    ::::   مؤتمر “تعافي سوريا 2026” يختتم أعماله بحمص ويؤكد دعم القطاع الصحي   ::::   العربية للطيران الإماراتية تبدأ تشغيل رحلات مباشرة بين الشارقة وحلب ‏تموز المقبل   ::::   خلال مباحثات مع البنك الدولي في عمان.. وزير النقل يؤكد أهمية دعم السكك الحديدية وتعزيز الربط الاقليمي   ::::   سويسرا ترفع عقوباتها عن 7 مؤسسات سورية   ::::   تفاهم سوري سعودي في مجال التحول الرقمي 
http://www.
أرشيف أخبار النفط والطاقة الرئيسية » أخبار النفط والطاقة
النفط تعد الكهرباء بـ 2 مليون م3 غاز إضافية

سيريانديز

كشف مدير مؤسسة كهرباء ريف دمشق خلدون حدى عن وعود لوزارة النفط بتزويد وزارة الكهرباء بنحو 2 مليون م3 إضافية من الغاز تكفي لتوليد ما يزيد على 400 ميغا واط سيكون للمحافظة حصة منها.
وأوضح حدى أن الطاقة الكاملة للتشغيل تصل لحدود 5000 ميغا واط ولكن هذا يتطلب تزويد الوزارة بـ6 ملايين م3 إضافية، مشيراً أنه في حال إنتاج طاقة كهربائية مستمرة سيؤدي ذلك إلى انخفاض ساعات الذروة نتيجة انخفاض ساعات التقنين.
وبين مدير المؤسسة أن عدد الضبوط التي نظمتها المؤسسة منذ بداية العام الحالي وحتى تاريخه 1617 ضبطاً منها 4 بحق مراكز تحويل و4 بحق معامل و1609 ضبوط تجارية ومنزلية، مشيراً إلى أن المؤسسة نظمت العام الماضي 8230 ضبطاً منها 96 بحق مراكز التحويل و1109 تجارية و6795 منزلية و230 ثلاثي بكمية 35.3 مليون كيلو واط ساعي بقيمة تعادل نحو 965 مليون ليرة، مشيراً إلى تسديد 6854 ضبطاً بقيمة 325 مليون ليرة.
ولفت حدى إلى ورود شكاوى بحق عمال مكاتب الطوارئ، مؤكداً عدم إهمال أي منها، وتم القيام بزيارات مفاجئة على أغلب مكاتب الطوارئ في المحافظة بعد ورود شكاوى تنص على رفع سماعة الهاتف من عمال المكاتب لعدم تلقي أي شكوى، مشيراً إلى أنه جرى التأكد من أن ضغط الاتصالات الذي يحصل على المكاتب هو السبب في أن يكون الخط مشغولاً عند الاتصال به، مشيراً إلى صدور توجيه من الوزارة ينص على فصل أي عامل يلجأ لرفع سماعة الهاتف، إضافة إلى تعيين عدد من الإداريين على مدار اليوم في المكاتب لتلقي المكالمات بدلاً من عمال الطوارئ, مؤكداً تنفيذ عقوبات بشكل شبه يومي بحق عمال الطوارئ نتيجة ارتكابهم المخالفات وكان آخرها فرض عقوبة الإنذار الخطي بأحد عمال مكتب طوارئ جرمانا لمغادرة مكان عمله قبل انتهاء الدوام الرسمي وبشكل متكرر رغم توجيه تنبيه له لأكثر من مرة، مبيناً وجود تسلسل بالعقوبات من تنبيه وإنذار ونقل قد تصل للفصل، موضحاً أنه لم يتم فصل أي عامل للنقص الكبير في عدد العمال.
وأشار حدى إلى أن بعض المناطق في المحافظة ونتيجة الكثافة السكانية العالية فيها كان لها الأولوية في تحسين الخدمة الكهربائية كالمعضمية، إذ أعيدت المنظومة الكهربائية للبلدة بنسبة 90 بالمئة بعد تركيب 30 مركز تحويل فيها وكذلك بلدة السبينة، لافتاً إلى المباشرة بتأهيل المنظومة في كل من عربين وحرستا ودوما وسقبا وعين ترما وغيرها، موضحاً أن الأولوية بنسب التنفيذ ستكون للمناطق ذات الكثافة السكانية الأعلى.
ولفت المدير إلى أن برنامج التقنين في المحافظة 3 ساعات وصل و3 قطع إلا أن التقنين الطويل في بعض المناطق يعود للحمولات الكبيرة على الشبكات التي تؤدي لحرق في الكابلات والمحولات نتيجة اللجوء للطاقة الكهربائية في استخدامات المنزل المختلفة في ظل عدم توافر المشتقات النفطية، مشيراً إلى العمل على معالجة المشكلة من خلال تركيب مراكز تحويل إضافية وتكبير الاستطاعات في المراكز الموجودة، مضيفاً: نحن نعتذر جداً من جميع المواطنين على الخدمة المقدمة، لكننا نعمل ضمن الإمكانات.
وبين حدى أن تغذية كل من بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم عبر خطوط إسعافية من خارج هذه البلدات، لأنها تشهد إعادة إعمار ومحطة يلدا التي كانت تغذيها مدمرة بالكامل، مشيراً إلى تركيب محطة تحويل نقالة 20 ميغا واط تم وصلها عن طريق خطوط 66 وحالياً يجري العمل على تجهيز خطوط العشرين لتكون في الخدمة نهاية الشهر الحالي، مشيراً إلى وجود خطة لإنشاء محطة دائمة إلى جانب النقالة لتكون حلاً دائماً للمشكلة إلا أن ذلك يتطلب وقتاً طويلاً.

 

الوطن
الأحد 2019-01-27
  10:09:54
عودة إرسال لصديق طباعة إضافة تعليق  

هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟ 
: الاسم
: الدولة
: عنوان التعليق
: نص التعليق

: أدخل الرمز
   
http://www.
https://www.facebook.com/profile.php?id=100091401295082&rdid=IeZwdYTZV4GpravF&share_url=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fshare%2F1NdHVx6y5T%2F#
https://www.facebook.com/profile.php?id=100067240434120&mibextid=ZbWKwL
صحافة وإعلام

على ذمة /حميدي/ : عجلة التغييرات في دمشق انطلقت

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
السياحة والسفر

العربية للطيران الإماراتية تبدأ تشغيل رحلات مباشرة بين الشارقة وحلب ‏تموز المقبل

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
كاريكاتير

بقائكم في البيت هو الحل لسلامتكم

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
قائمة بريدية
اشتراك
إلغاء الاشتراك

جميع الحقوق محفوظة لموقع syriandays - syrianews - سيريانديز- أخبار سورية © 2006 - 2026