(Sun - 11 Apr 2021 | 06:13:40)   آخر تحديث
http://www.
https://www.takamol.sy/
https://ebank.reb-sy.com/ebank/Public/User/Login?ReturnUrl=%2febank%2fUser%2fBankServices%2fBalanceInquiry
https://www.facebook.com/syriaalghadfm/
محليات

البدء بالتحضير لإطلاق (سوق ومطبخ الخير) في خان رستم باشا بحماة خلال رمضان

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
البحث في الموقع
أخبار اليوم

بكلفة 1.8 مليار ليرة.. المهندس عرنوس يضع محطة معالجة مياه الصرف الصحي والصناعي في المدينة الصناعية بحسياء بالخدمة

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
http://www.

رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس من حلب: وضع المشتقات النفطية سيعود للاستقرار خلال الأسبوع الحالي

 ::::   السورية للتجارة تطرح سلة غذائية (ثانية) بـ 50 ألف ليرة.. هذه محتوياتها؟   ::::   البدء بالتحضير لإطلاق (سوق ومطبخ الخير) في خان رستم باشا بحماة خلال رمضان   ::::   بكلفة 1.8 مليار ليرة.. المهندس عرنوس يضع محطة معالجة مياه الصرف الصحي والصناعي في المدينة الصناعية بحسياء بالخدمة   ::::   وزارة الإعلام تنعى الباحث والصحفي فؤاد بلاط الذي غيبه الموت عن عمر ناهز الـ81 عاماً   ::::   المجلس العلمي الفقهي في وزارة الأوقاف يعقد جلسة لتحري هلال شهر رمضان   ::::   انفراج مرتقب.. مع إعلان عودة مصفاة بانياس إلى العمل ووصول توريدات النفط الخام   ::::   التحول نحو الاقتصاد الرقمي وقيادته استراتيجياً في الجلسة الأولى من اليوم الثاني للمؤتمر الدولي الثالث للتحول الرقمي   ::::   (في مفارقة غريبة) الوزير يشدد بالعقوبات.. والتجار يطالبون إلغاء عقوبة السجن والاكتفاء بالغرامة المالية!!   ::::   بمشاركة دولية.. مؤتمر التحول الرقمي يطلق أعماله في دمشق.. الخطيب: نأمل أن نصل لسورية الرقمية خلال عام 2030   ::::   مشروع حيوي بتركيب منظومة كهروضوئية بكلفة 140 مليون على أسطح المعهد التقاني الصناعي بطرطوس   ::::   الاسبوع القادم يحمل جهود التجارة الداخلية لضبط الاسعار.. وتوحيد بيانات الجمعيات.. لتوزيع عادل للمعونات   ::::   غداً إطلاق المعرض الافتراضي التفاعلي لفرص العمل   ::::   التربية تصدر قرارات المقبولين للتعاقد (الدفعة الثالثة) من الناجحين في مسابقتها   ::::   الصحة: الدفعة الجديدة من لقاحات كورونا تستهدف 50 ألفا من الكوادر الطبية   ::::   الرئيس الأسد يستقبل لافرنتييف… تأكيد على تكثيف العمل الثنائي لتخفيف آثار العقوبات الجائرة على الشعب السوري   ::::   قريبا توزيع الخبز عبر الصالات والأكشاك وآلية جديدة لعمل وتوزيع المعتمدين   ::::   قريباً.. برنامج إدارة السياحة والفندقة في الجامعة الافتراضية السورية   ::::   تطبيقا لأحكام القانون (8)… الإعلان عن تأسيس مصرف بيمو السعودي الفرنسي للتمويل الأصغر   ::::   كيف توفر المشروعات الصغيرة والمتوسطة حلولاً لمشكلات اقتصادية واجتماعية.. ايهاب اسمندر يوضح ؟ 
http://www.
أرشيف **المرصد** الرئيسية » **المرصد**
مؤشرات التحول نحو الرؤية السورية ؟؟

د. تركي صقر
بغض النظر عما قيل ويقال بشأن قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2170 القاضي بتضييق الخناق على داعش وجبهة النصرة فإنه من أهم المؤشرات الدولية للتحول نحو اعتماد الرؤية السورية في التعامل مع المجموعات الإرهابية ومخاطرها فقد ملت وكلت الدبلوماسية السورية من توجيه الرسائل المتطابقة الى الأمم المتحدة ومجلس الأمن حول جرائم العصابات المسلحة وأشارت أكثر من مرة إلى الجهات والدول التي تسلح وتمول وتدرب الإرهابيين وتدفع بهم الى الداخل السوري جهارا نهارا و بالأرقام والصور وكان التطنيش المتعمد بانتظار ان تحقق هذه العصابات  الانتصارات لأسيادها من قتل وتخريب وتدميروتحطيم  لبنية الدولة السورية .
نقول بغض النظر عن ذلك عادت تلك الدول الراعية للإرهاب ذاتها لتتسابق في اتخاذ قرار انتقائي في مجلس الأمن الدولي تحت الفصل السابع يجرم فصائل ويترك أخرى ويضع على اللائحة السوداء متزعمين ويترك أخرين ويبتعد كليا عن تسمية الدول والجهات بأسمائها التي هي أصل البلاء ومصدر الشرور حتى الآن في تدوير طاحونة القتل والاجرام فمثلا  .. لماذا استثنى القرار اسم أبوبكر البغدادي كبير المتزعمين الذي يطلق على نفسه خليفة المسلمين وزعيم الدولة الإسلامية ؟؟ ولماذا تستثنى الجبهة الإسلامية أحد أخطر الأذرع الإرهابية ومتزعمها زهران علوش الذي لا يقل خطورة عن البغدادي والجولاني والزرقاوي إلى آخر السلسلة من هذه الوحوش الملتحية؟؟
هل لأن البغدادي تدرب على أيدي الموساد الإسرائيلي داخل الكيان الصهيوني لأكثر من عام كما أذيع وأعلن ونشر على الملأ ؟؟وهل لأن مهمته لم تنته بعد في تدمير وحرق ونهب الكنائس والمساجد والمقامات والأوابد ومحو تاريخ خمسة ألاف عام من عمر المنطقة وتهريب كنوزها وآثارها إلى "إسرائيل " كما حصل مؤخرا بالنسبة لآثار سرجون الأكادي شمال العراق؟؟ وهل تستثنى الجبهة الإسلامية ومتزعمها لأنها من صنع بندر بن سلطان تحت مزاعم كاذبة على أنها تمثل المعارضة المعتدلة ؟؟ أي معارضة معتدلة وأي تضليل وكذب ساهمت به الإدارة لأمريكية وعلى عينك يا تاجر كما يقول المثل ؟؟!.
بالرغم من هذا كله نعتبر القرار 2170 خطوة في الطريق الصحيح ولو أنه جاء صحوة متأخرة كثيرا ولكن أن تأتي متأخرا خير من ألا تأتي ونعلم وندرك أن مثل هذا القرار على ضعفه وقصوره ما كان ليصدر لولا أن وصل الخوف والقلق إلى حد الهلع في أمريكا والغرب فهاهو كاميرون يقول في افتتاحية مطولة في الديلي تلغراف ان الإرهاب على أبوابنا ويمكن أن نراه في شوارع لندن قريبا وهاهو أوباما نفسه يصرخ بأعلى صوته إن الذئاب على اعتاب بيوتنا وهاهو فابيوس ينضم إلى جوقة المرتجفين ويدعو إلى تحالف دولي أوروبي أمريكي حتى بوجود إيران لمواجهة خطر الإرهاب .
الفزعة الأوربية الأمريكية المفاجئة للتصدي للإرهاب ترافقت مع هبة سعودية لرد تهم الإرهاب التي أضحت تلاحق النظام السعودي ليلا ونهارا ومن كل فج عميق وكما فتحت المملكة  خزائنها على مصراعيها لتمويل المجموعات الإرهابية  فتحت المملكة صناديقها من جديد لتجميل صفحتها  الملطخة بجرائم الإرهابيين الدموية في العديد من البلدان العربية  فكان المليار من الدولارات الذي حمله الحريري الى بيروت بعد المليارات الثلاثة  التي اعلن عنها الرئيس اللبناني السابق ميشيل سليمان ولاندري متى تصل  كل هذه المليارات الى الجيش اللبناني ليكافح بها الإرهاب الذي يهدد لبنان بعد معركة عرسال الشهيرة تهديدا وجوديا  وقدمت السعودية  في السياق ذاته هبة بمئة مليون دولار لدائرة  مكافحة الاهاب الدولي في الأمم المتحدة  وسط تسونامي اعلامي ودعائي سعودي يريد ان يقلب الحقائق رأسا على عقب  موحيا ان المملكة  بريئة من الإرهاب براءة ثوب يوسف من دم الذئب كما طلبت القيادة السعودية من المفتين والمشايخ ان يتحولوا مئة وثمانين درجة ويلحسوا الفتاوى السابقة التي كانت الى الامس القريب  تعتبر هذه العصابات وحتى جبهة النصرة وافرع القاعدة المختلفة ثوار ومجاهدين في سبيل الله واصدر مفتي السعودية المعروف من آل الشيخ  فتوى هي الأولى من نوعها تعتبر أن الإسلام بريء من داعش  وجبهة النصرة  وان هؤلاء ليسوا سوى خوارج هذا العصر.
وإذا صحت المعلومات المسربة من أن تحولات بل انعطافات كبيرة قادمة في الموقف السعودي بدت ملامحها من خلال  ما دار في اجتماع وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل مع الرئيس فلاديمير بوتين في سوتشي مؤخراً ،  فخلال كلام بوتين عن ترتيبات قد تقوم بها روسيا لحل الأزمة السورية ، قبل الفيصل ، للمرة الأولى الحديث عن حل للأزمة بوجود الرئيس بشار الأسد والعزوف عن المطالبة بتنحيته هذه المطالة السخيفة الفارغة التي تجاوزتها  الأحداث وخاصة انتخابات الرئاسة  والالتفاف المنقطع النظير حول قيادة الرئيس بشار الأسد وحول الجيش العربي السوري الذي اصبح رمز الخلاص للسوريين جميعا وحول التمسك بالدولة السورية ومؤسساتها و وسط الانتفاضات الاهلية والمحلية  ومقاومة الإرهابيين بكل أنواع الأسلحة البسيطة المتوفرة لديهم وهؤلاء نبذوا كليا ولم يعدوا يجدون بيئات حاضنة لهم في معظم المناطق السورية  .
خطر تمدد الإرهاب الذي طالما حذرت منه سورية بات يشكل نقطة التقاء جميع الخصوم واعداء 
الامس وهو يؤكد صوابية الرؤية السورية من البداية  وذلك بعدما أدرك العالم أنّ خطر المجموعات الارهابية المنضوية حالياً تحت لواءَي “داعش” والنصرة”، بات يُهدّد الامن العالمي برُمّته، وأنّ استمرار تنامي هذه الظاهرة سيصل لاحقاً الى ابعد من حدود الشرق الأوسط وشمال افريقيا، خصوصاً أنّ أعداداً كبيرة من المتشدّدين يربو على 12 الف قد جاءت الى المنطقة من القارّتين الأوروبية والأميركية، ما يعني أنّ أعداداً مماثلة لا تزال موجودة هناك وستبدأ نشاطها الإرهابي بعد تثبيت أقدامها في الشرق الأوسط .
يمكن القول أخيرا أن القرار 2170 شكل تحولا واضحا نحو الرؤية السورية على الصعيد الدولي رغم أن واشنطن وعواصم الغرب تكابر ولاتريد ان تفصح عن هذه الحقيقة لأنها لازالت تحلم بتغيير في موازيين القوى على الأرض في سورية وتحلم ان تستخدم القرارات الدولية ومنها القرار 2170 الحالي لتدخل عسكري مباشر لإنقاذ أدواتهم المجرمة وتعويم معارضاتهم المهترئة .
tu.saqr@gmail.com
 

syiandays
الأحد 2014-08-24
  08:00:50
عودة إرسال لصديق طباعة إضافة تعليق  

هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟ 
: الاسم
: الدولة
: عنوان التعليق
: نص التعليق

: أدخل الرمز
   
http://www.
https://www.facebook.com/Marota.city/
http://www.siib.sy/
http://www.
http://www.syriandays.com/?page=show_det&select_page=45&id=46817
http://www.sebcsyria.com
صحافة وإعلام

محمد هرشو يخترع مصطلحاً لافتاً : (الادارة بالمصادرة)!!

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
السياحة والسفر

قريباً.. برنامج إدارة السياحة والفندقة في الجامعة الافتراضية السورية

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
كاريكاتير

بقائكم في البيت هو الحل لسلامتكم

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
قائمة بريدية
اشتراك
إلغاء الاشتراك

جميع الحقوق محفوظة لموقع syriandays - syrianews - سيريانديز- أخبار سورية © 2006 - 2021
Powered by Ten-neT.biz ©