(Wed - 27 Jan 2021 | 22:01:32)   آخر تحديث
https://www.facebook.com/newqmall/
https://www.takamol.sy/
https://www.facebook.com/syriaalghadfm/
محليات

نقابة المحامين تخول رئيس وأعضاء مجلس كل فرع بتنطيم سندات التوكيل الجديدة

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
البحث في الموقع
أخبار اليوم

للضرورة القصوى.. الحكومة تقر أسس وضوابط لتمديد خدمة العاملين في الدولة ؟

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
http://www.
 ::::   135 شركة صناعية في مهرجان التسوق الشهري بصالة الجلاء بدمشق.. ماذا عن الأسعار ؟   ::::   65 إصابة بفيروس كورونا وشفاء 64 حالة ووفاة 5   ::::   قرار حكومي يمنع تجاوز الحد الاقصى لاصلاح المركبات إلا بموافقة خطية من الوزير المختص..   ::::   وزير الكهرباء يعلن المباشرة بإعادة تأهيل المجموعتين الأولى والخامسة في ‏محطة توليد حلب الحرارية   ::::   ماذا يخبئ الرقم 335 ؟!   ::::   سورية على موعد مع منخفض جوي نهاية الأسبوع.. محمل بالأمطار الغزيرة والثلوج   ::::   للضرورة القصوى.. الحكومة تقر أسس وضوابط لتمديد خدمة العاملين في الدولة ؟   ::::   بشرى.. التربية تسمح بتبسيط الاجراءات للمقبولين   ::::   ماذا يحدث في أسواقنا.. ؟.. 600 كغ مواد غذائية فاسدة.. محطة محروقات تتلاعب بالمازوت.. و بائع يتاجر بالغاز   ::::   في اللاذقية إغلاق محل لبيع وتصنيع الحلويات .. وفي دير الزور 10 ضبوط تموينية   ::::   وزير الصناعة يعاين واقع العمل في 4 شركات..ويوجه بدراسة كلف الانتاج   ::::   برسم وزير التربية: طلاب مهددون بالفصل .. وآخرون يسقط حقهم في التعيين شهر نيسان ؟!   ::::   خبراء يتحدثون عن الـ 5 آلاف ليرة.. ربط طرحها بارتفاع الأسعار (عامل نفسي)   ::::   17 إصابة بالتهاب الكبد A في احدى قرى اللاذقية !.. الصحة تتابع.... والمؤسسة: المياه مطابقة للمواصفات ؟   ::::   مصدر في التسيلف الشعبي لسيريانديز: أوقفنا قروض (السخان الشمسي) لأسباب.. ونمنح فقط (الدخل المحدود)   ::::   (المحافظة والسياحة) تتفقان على توسيع دائرة الرقابة على الفعاليات والمنشآت في العاصمة.. استجابة للتصدي لـ (كورونا)   ::::   بالارقام.. انخفاض إصابات ووفيات كورونا اليومية وارتفاع حالات الشفاء خلال شهر   ::::   نقابة المحامين تخول رئيس وأعضاء مجلس كل فرع بتنطيم سندات التوكيل الجديدة 
http://www.
أرشيف بورتريه الرئيسية » بورتريه
لمحة سريعة لأخذ العلم: هؤلاء هم وزراء الحلقي الجدد؟

خاص-سيريانديز
تنشر سيريانديز لمحة سريعة عن الوزراء الجدد في حكومة الدكتور وائل الحلقي:
المهندس حسين فرزات وزيرا للإسكان والتنمية العمرانية،قادماً من وزارة الدولة لشؤون المشاريع الحيوية ورئاسة لجنة العقود،وهو من أكثر وزراء الدولة كفاءة وأطولهم بقاء في الحكومة (منذ2006) ويتميز بنشاطه ونزاهته.ويخلف الدكتور صفوان العساف.
المهندس حسين عرنوس وزير الأشغال العامة يخلف المهندس ياسر السباعي،كان محافظاً لدير الزور ومديراً عاماً للمؤسسة العامة للمواصلات الطرقية يتميز بعمله الميداني وخبرته في مجال عمله.
الدكتور حسن حجازي وزير العمل وكان معاوناً للوزير السابق جاسم زكريا،المهندس أحمد القادري وزير الزراعة والإصلاح الزراعي. كان معاوناً للوزير السابق صبحي العبد الله.
المهندس سليمان العباس وزيرالنفط والثروة المعدنية من اهم الخبرات في قطاع النفط السوري عمل سنوات طويلاً مديراً للحقول في الحسكة والمنطقة الشرقية ومديراً للتخطيط في الشركة السورية للنفط وأخيراُ معاوناً لوزير النفط السابق سعيد هنيدي.
،الدكتور اسماعيل اسماعيل وزيرالمالية ،أستاذ مرموق في كلية الاقتصاد بجامعة دمشق،عمل لسنوات مديراً عاماً للمؤسسة العامة للحبوب وكانت في أفضل سنواتها في عهده.
الدكتورة كندة الشماط وزيرة للشؤون الاجتماعية.أستاذة جامعية وعضو لجنة صياغة الدستور.
وهذه معلومات الوزراء الجدد حسب وكالة سانا:

والمهندس حسين محمود فرزات من مواليد حماة عام 1957 يحمل إجازة في الهندسة المعمارية من جامعة حلب 1980 وعضو مجلس مدينة حماة لمدة 3 دورات وعضو مجلس الشعب وعضو مجلس نقابة المهندسين بدمشق وعضو المكتب السياسي لحركة الاشتراكيين العرب وكان يشغل منصب وزير دولة.

أما المهندس حسين عرنوس فمن مواليد إدلب عام 1953 تخرج في كلية الهندسة المدنية بجامعة حلب عام 1978 وتسلم رئاسة فرع نقابة المهندسين بإدلب 1989-1994 ومدير الشركة العامة للطرق بين عامي 1992-2002 ومعاون وزير المواصلات من 2002 إلى 2004 ومدير عام المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية منذ عام 2004 وحتى 2009 وعين محافظا لدير الزور منذ عام 2009 وحتى 2011 ومحافظا للقنيطرة عام 2011.

والدكتور حسن حجازي من مواليد القنيطرة 1964 حائز شهادة الدكتوراه في العلوم الاقتصادية وعمل مدرسا في كلية الاقتصاد بجامعة دمشق من عام 1997 لغاية 2003 وأستاذا مساعدا فيها من عام 2003 لغاية تاريخه وعين عام 2001 وكيلا للشؤون الإدارية وشؤون الطلاب في الكلية وعميدا لمعهد التخطيط للتنمية الاقتصادية والاجتماعية عامي 2010 و2011 كما عين بداية عام 2011 معاونا لوزير الشؤون الاجتماعية والعمل.

والمهندس أحمد القادري من مواليد الحسكة عام 1956 ويحمل إجازة في العلوم الزراعية عام 1981 وحائز دبلوم دراسات عليا اختصاص تربية المحاصيل الحقلية 1992 وكلف برئاسة مركز البحوث العلمية الزراعية بالقامشلي بين عامي 1986 و2000 ومديرا لزراعة الحسكة بين عامي 2000 و2007 ومديرا لمشروع الري الحديث من عام 2007 ولغاية 2011 ومعاونا لوزير الزراعة منذ 18-10-2011 وحتى تاريخه.

أما المهندس سليمان العباس فعين معاونا لوزير النفط والثروة المعدنية في 18-12-2012 وهو حائز شهادة الهندسة البترولية /حفر و إنتاج/ من جامعة بلويشت رومانيا 1982 وعمل مديرا لحقول الجبسة عام 1997 وفي عام 2005 مديرا للتخطيط في الشركة السورية للنفط وفي 2008 عضوا في مجلس إدارة شركة الفرات للنفط حاصل على شهادة عالمية للسيطرة والتحكم بالآبار أثناء عمليات الحفر وشهادة تحكيم العقود صادرة عن اتحاد المهندسين العرب له عدة دراسات في مجال معالجة مشاكل حفر الآبار.

والدكتور اسماعيل اسماعيل من مواليد 1955 وهو خريج كلية الاقتصاد جامعة دمشق قسم المحاسبة عام 1980 وحاصل على الدكتوراه من معهد التجارة العالي من ألمانيا مدينة لايبزغ عام 1983 حاصل على دكتوراه في التحليل المالي عام 1988 وتسلم إدارة المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب بين عامي 2001 و2006 وهو استاذ في قسم المحاسبة بكلية الاقتصاد وبمرتبة استاذ منذ عام 2000 ولم يزل على رأس عمله.

والدكتورة كندة الشماط من مواليد سرغايا ريف دمشق 1973 حاصلة على دكتوراه في القانون الخاص من جامعة دمشق عام 2005 وعملت سابقا في الهيئة التدريسية لجامعة دمشق والجامعة الافتراضية والتعليم المفتوح ومع العديد من الهيئات والمنظمات منها الهيئة السورية لشؤون الاسرة ومنظمة الاتحاد النسائي وصندوق الامم المتحدة الإنمائي كخبيرة قانونية بقضايا الأسرة وقضايا العنف ضد المرأة إضافة إلى انجازها لبعض الدراسات والأبحاث المتعلقة بقضايا الأطفال والنساء خاصة في الحروب والنزاعات وكانت عضوا في لجنة تعديل الدستور عام 2012.

سيريانديز
السبت 2013-02-09
  03:18:20
عودة إرسال لصديق طباعة إضافة تعليق  

التعليقات حول الموضوع
بلا عنوان
ديانا | 00:37:47 , 2013/02/10 | سوريا
غريب ياشباب مابيعجبكم العجب اعطوا الشباب فرصة
شهاده
رزان | 03:08:32 , 2013/02/10 | سورية
الدكتور اسماعيل وزير المالية من الاستاذة الجديرين والنزيهين في كلية الاقتصاد. مبروك دكتور والله يقويك.
المجافظون والمدراء
محمد زيتون | 14:17:33 , 2013/02/10 | سوريه
المسؤولون عن تنفيذ سياسات الدوله اي دوله هم المحافظون والمدراء العامون والمدراء الفرعيون وهذ ه الفئه لاتلقى الاهتمام والعنايه الكافيه من حيث جودة التقويم والمطلوب هو تقويم موضوعي وشفاف لعمل كل واحد من هؤلاء سنويا ومن المفروض ان لايبقى المدير في مكانه اكثر من خمسة اعوام ففي الحركه بركه كما يقول المثل الشعبي
احمد فاتح قادري كان مدير مشروع الوطني للري الحديث وفشل المشروع فرفعوه وسلمو معاون وزير وخلال فشله كمعاون وزير رفع الى وزير.... هزلت
احمد فاتح قادري كان مدير مشروع الوطني للري الحديث وفشل المشروع فرفعوه وسلمو معاون وزير وخلال فشله كم | 15:33:10 , 2013/02/09 | syria
احمد فاتح قادري كان مدير مشروع الوطني للري الحديث وفشل المشروع فرفعوه وسلمو معاون وزير وخلال فشله كمعاون وزير رفع الى وزير.... هزلت
والنعم
فاتح | 04:12:43 , 2013/02/09 | سورية
حكومة وراء حكومة والنتيجة بدنا سورية القوية
شرفاء
رشيد | 06:44:09 , 2013/02/09 | سوريا الاسد
جميعهم من الشرفاء والوطنيين وخاصة وزير الزراعة المهندس أحمد القادري فهو مثال في الاخلاق و الوطنية والاخلاص للعمل وفقهم الله.......
لا ما شا الله ...
رامي | 04:01:55 , 2013/02/09 | سوريا
حسين فرزات يتميز بالنزاهة؟!!!! ... الفرحة برفع يدو عن مشاريع الدولة خربها وضع يدو على مساكن المواطنين. واسألو أهل حماه!!!! حسين عرنوس... التجربة الفاشلة الرابعة... كندة الشماط ... ها ها ها ها ... بدون تعليق أحسن!!
هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟ 
: الاسم
: الدولة
: عنوان التعليق
: نص التعليق

: أدخل الرمز
   
http://www.
https://www.facebook.com/Marota.city/
http://www.siib.sy/
http://www.
http://www.syriandays.com/?page=show_det&select_page=45&id=46817
http://www.sebcsyria.com
صحافة وإعلام

ماذا يخبئ الرقم 335 ؟!

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
السياحة والسفر

الخطوط الجوية السورية تشغل رحلة جوية من وإلى القامشلي

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
كاريكاتير

بقائكم في البيت هو الحل لسلامتكم

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
قائمة بريدية
اشتراك
إلغاء الاشتراك

جميع الحقوق محفوظة لموقع syriandays - syrianews - سيريانديز- أخبار سورية © 2006 - 2021
Powered by Ten-neT.biz ©