(Tue - 23 Jun 2026 | 14:10:58)   آخر تحديث
https://www.albaraka.com.sy/
محليات

مؤتمر “تعافي سوريا 2026” يختتم أعماله بحمص ويؤكد دعم القطاع الصحي

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
البحث في الموقع
أخبار اليوم

أوكسفام: 85% من مزارعي دير الزور فقدوا دخلهم كليا أو جزئيا بعد فيضان الفرات

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
 ::::   12741 مستفيداً من إعفاء الفوائد والغرامات بموجب المرسوم 29   ::::   "أكساد" والمركز الوطني للبحوث الزراعية في الأردن يبحثان توسيع التعاون لمواجهة التغيرات المناخية وتعزيز الأمن الغذائي:   ::::   وفاة شخصين وإصابة آخرين بحوادث سير وحرائق في سوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية   ::::   قرار بتعيين أعضاء جدد في مجلس إدارة غرفة تجارة ‏وصناعة الرقة‎ ‎   ::::    الطاقة تبحث إمداد التجمعات السكنية الحديثة بالغاز المنزلي   ::::   مؤتمر “تعافي سوريا 2026” يختتم أعماله بحمص ويؤكد دعم القطاع الصحي   ::::   انطلاق برنامج التعليم والتدريب المهني وتعزيز فرص العمل في سورية(STEP)   ::::   العربية للطيران الإماراتية تبدأ تشغيل رحلات مباشرة بين الشارقة وحلب ‏تموز المقبل   ::::   وزير السياحة: شروط جديدة تفرضها المنافسة القادمة وعلى القطاع الخاص الاستعداد لنواجهتها    ::::   غرام الذهب ينخفض 500 ليرة في السوق السورية   ::::   خلال مباحثات مع البنك الدولي في عمان.. وزير النقل يؤكد أهمية دعم السكك الحديدية وتعزيز الربط الاقليمي   ::::   سويسرا ترفع عقوباتها عن 7 مؤسسات سورية   ::::   كلمة مدير (أكساد) بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف 2026    ::::   تفاهم سوري سعودي في مجال التحول الرقمي   ::::   إعفاء سيارات السوريين المقيمين في تركيا من رسوم الدخول مرة واحدة شهرياً   ::::   السورية للبترول تنفي دخول شركة ‎ AXP Energy ‎ إلى قطاع النفط ‏والغاز في سوريا   ::::   مطالب بتشميل جميع “ المهندسين” في الجهات العامة بالزيادة النوعية   ::::   الزيادات النوعية ضمن ندوة لـ 4 وزراء   ::::   التعليم العالي.. تعويضات جديدة لعاملين تابعين للوزارة 
http://www.
أرشيف **المرصد** الرئيسية » **المرصد**
أنصاف شهداء.. ?!!

خاص- سيريانديز- سومر إبراهيم

ليس من العدل أن يصنف العطاء ويحدد له مراتب وخاصة إذا كان يندرج تحت أسمى أنواعه، وهو تقديم الروح والجسد فداءً للوطن ومقابل الزود عنه وعن سكانه بدون استثناء، إنها الشهادة .. التي تجلت بأسمى قيمها في سورية .

عندما قدم الشهيد أثمن ما يملك كان يعلم مسبقاً بأنه يقدم ذلك للوطن متجرداً، دون أن يميز حينها بين صغير أو كبير، أنثى أو ذكر، غني أو فقير، نزيه أو فاسد ...!!!

وعندما تقبل أهله عطاءه .. لم يصرخوا: هذا شهيدنا نحن فقط .. بل شهيد سورية كلها ..!!!

ليس ثمة أصعب من فقد الأم والأب لفلذة كبدهم، لأنه الأغلى وبعده لاقيمة لشيء ، وليس هناك فاجعة أكبر من خسارة الأبوين لولدهما بعد أن حملت فيه أمه ووضعته وربياه وكبر أمام أعينهما وتعلم ووضعا فيه أملهما للمستقبل ..وفنيَ جسديهما ليصبح شاباً، وبعدها يقدموه قرباناً بهدوء للشهادة .

مادفعني لكتابة هذه الكلمات ماصدر من قرارات مؤخراً صنفت الشهداء من جهة التعامل مع ذويهم وخاصة فيما يتعلق بموضوع التعيين .. لنتساءل : هل الشهيد العاذب نصف شهيد بتصنيف الحكومة ..؟؟ وهل المتزوج شهيد كامل لجهة زوجته وأولاده فقط ...؟؟

وهل الأم والأب والأخوة درجة أخيرة بتصنيفها أيضاً ...؟ وهذا بالتأكيد مخالف للقانون الإلهي القائل « وقضى ربك ألا تعبد إلا إياه وبالوالدين إحسانا » أي بعد عبادة الله وحده إحسان الوالدين ... !!!؟؟

في القرار الصادر مؤخراً :

 التعليمات التنفيذية للقرار رقم ( 7 / م.و) لعام 2017 الخاص بتعيين ذوي الشهداء من الزوجة والأولاد، والمتضمن :

أولاً: المستفيدون من فرص العمل: الزوج غير العامل في الدولة، و في حال تعدد الزوجات تحصل على هذه الفرصة كل زوج غير عامل في الدولة .

ويحصل على هذه الفرصة أحد الأولاد الذي يختاره الزوج من غير العاملين في الدولة في حال كان الزوج عاملاً في الدولة أو متعاقداً أو لا يرغب بالتعاقد.

ثانياً : المستفيدون من فرصتي عمل في حال وجود أكثر من شهيد في الأسرة الواحدة: الزوج وأحد الأولاد من غير العاملين في الدولة، واثنان من الأولاد من غير العاملين في الدولة في حال كان الزوج عاملاً أو غير راغب بالتعاقد.

ثالثاً: يستفيد من التعاقد الأولاد حصراً سواء كانت فرصة عمل واحدة أو أكثر في حال كان الزوج مطلقاً أو متوفياً أو (متزوجاً من أخرى إذا كان الشهيد أنثى) .

رابعاً: في حال تعذر استفادة أياً من الزوج أو الأولاد من أي فرصة عمل ممنوحة بموجب القرار 7/م.و ولأسباب تتعلق بهم فإنهم يستفيدون من أشكال الدعم الأخرى، التي ستقدم لهم لاحقاً وفقاً للقوانين والأنظمة النافذة.

طبعاً هذا القرار راعا فقط الزوجة والأولاد حتى الزوجات إن وجدت، دون أي اعتبار للام والأب..؟؟، وعند متابعتنا لما سيصدر لاحقاً تفاجأنا بالقرار :  

ذوي الشهداء ( الأم . الأب . الأخوة ) يخضعون للقرار رقم /10 / الصادر بتاريخ  29 / 3 / 2015  المتعلق بتخصيص 50 % لذوي الشهداء في المسابقات العامة.

طبعاً الأم والأب بعد أن فقدوا الغالي لن يأسفوا على الرخيص، ولكن من المعيب أن نخضعم لعناء المسابقات ومهاتراتها للحصول على دخل يقيهم العوز والحاجة وهم الأحق بفرص العمل وخاصة مع ابنهم الشهيد العازب .

تصنيف غير عادل نضعه برسم أصحاب القرار حتى لايبقى في سورية أنصاف شهداء ...!!!!

 

syriandays
الأربعاء 2017-04-04
  17:06:46
عودة إرسال لصديق طباعة إضافة تعليق  

هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟ 
: الاسم
: الدولة
: عنوان التعليق
: نص التعليق

: أدخل الرمز
   
http://www.
https://www.facebook.com/profile.php?id=100091401295082&rdid=IeZwdYTZV4GpravF&share_url=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fshare%2F1NdHVx6y5T%2F#
https://www.facebook.com/profile.php?id=100067240434120&mibextid=ZbWKwL
صحافة وإعلام

على ذمة /حميدي/ : عجلة التغييرات في دمشق انطلقت

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
السياحة والسفر

العربية للطيران الإماراتية تبدأ تشغيل رحلات مباشرة بين الشارقة وحلب ‏تموز المقبل

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
كاريكاتير

بقائكم في البيت هو الحل لسلامتكم

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
قائمة بريدية
اشتراك
إلغاء الاشتراك

جميع الحقوق محفوظة لموقع syriandays - syrianews - سيريانديز- أخبار سورية © 2006 - 2026