(Thu - 25 Jun 2026 | 04:36:24)   آخر تحديث
https://www.albaraka.com.sy/
محليات

مؤتمر “تعافي سوريا 2026” يختتم أعماله بحمص ويؤكد دعم القطاع الصحي

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
البحث في الموقع
أخبار اليوم

أوكسفام: 85% من مزارعي دير الزور فقدوا دخلهم كليا أو جزئيا بعد فيضان الفرات

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
 ::::   (سامز) والتعليم العالي توقعان مذكرة لإعادة تفعيل زراعة الخلايا الجذعية للأطفال   ::::   المركزي يخفض صرف الليرة السورية 300 ل. س أمام الدولار   ::::   غرفة صناعة دمشق وريفها تشارك في افتتاح مركز "خذ بيدي" لرعاية وتأهيل أطفال طيف التوحد   ::::   ورشة عمل في غرفة زراعة حمص حول الأساليب المثلى لتسويق المنتجات الزراعية    ::::   المولوي: غرفة صناعة دمشق جاهزة لتقديم كل ما يعزز العلاقات الاقتصادية السورية التركية   ::::   اتفاقيتان مع “سلال” الإماراتية في “فود إكسبو 2026” لتعزيز الاستثمار الزراعي   ::::   (نون) تعتمد على العقول السورية وتوسّع حضورها داخل سوريا   ::::   فود إكسبو 2026 يعزز حضوره كمنصة للتعريف بالمنتجات الوطنية وفتح ‏آفاق جديدة للتصدير والاستثمار   ::::   تشكيل اللجنة الدائمة لتحديد أسعار المواد البترولية والثروات المعدنية   ::::   مفاتيح العملية الشعرية عنده تتجسد في سعيه إلى المفارقة.. صقر عليشي شاعر السهل الممتنع    ::::   وفاة شخصين وإصابة آخرين بحوادث سير وحرائق في سوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية   ::::   قرار بتعيين أعضاء جدد في مجلس إدارة غرفة تجارة ‏وصناعة الرقة‎ ‎   ::::    الطاقة تبحث إمداد التجمعات السكنية الحديثة بالغاز المنزلي   ::::   مؤتمر “تعافي سوريا 2026” يختتم أعماله بحمص ويؤكد دعم القطاع الصحي   ::::   انطلاق برنامج التعليم والتدريب المهني وتعزيز فرص العمل في سورية(STEP)   ::::   العربية للطيران الإماراتية تبدأ تشغيل رحلات مباشرة بين الشارقة وحلب ‏تموز المقبل   ::::   وزير السياحة: شروط جديدة تفرضها المنافسة القادمة وعلى القطاع الخاص الاستعداد لنواجهتها    ::::   خلال مباحثات مع البنك الدولي في عمان.. وزير النقل يؤكد أهمية دعم السكك الحديدية وتعزيز الربط الاقليمي   ::::   سويسرا ترفع عقوباتها عن 7 مؤسسات سورية   ::::   تفاهم سوري سعودي في مجال التحول الرقمي 
http://www.
أرشيف من اللاذقية الرئيسية » من اللاذقية
استقبل السفير الأندونيسي وتفقد أعمال مشروع محطة المعالجة الرئيسية لمدينة اللاذقية .. السالم لسيريانديز : الانتهاء من المشروع خلال سنة ونصف

سيريانديز – اللاذقية – تمام ضاهر

تفقد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم بعد ظهر اليوم مشاريع للصرف الصحي بالمدينة، ومحطة المعالجة الرئيسية باللاذقية، التي تنفذها شركة طهران ميراب الإيرانية.

وفي تصريح للصحفيين قال السالم: تابعنا اليوم المشاريع التي تقوم بتنفيذها شركاتنا الوطنية والمشروع الأول كان من دوار الزراعة إلى دوار المشاحير، وهو مشروع صرف صحي إضافي لتخفيف الاختناقات وتجمعات المنصرفات الصحية للمشروع السابع والثامن، ولتخفيض المنسوب عن الأرصفة الموجودة نتيجة وجود أقبية في هذه المناطق.

وأضاف: إن المشروع في مرحلته الأولى شارف على الانتهاء، وكل جزء من العمل عند الانتهاء يوضع بالخدمة، وأن هذا المشروع سيخفف الأعطال ويريح المواطنين القاطنين في هذه المنطقة.

وقال السالم: تابعنا بعدئذ إلى مشروع محطة طهران ميراب هذا المشروع الذي تقوم به شركة طهران ميراب ويشرف عليه مندوب الشركة السيد آراش حسن.

مضيفاً: إن الحفريات قد بلغت 60%، متابعين العمل الذي انتظرته محافظة اللاذقية سنوات طويلة، وإن شاء الله الأمور تسير بشكل جيد، ويكون الإنتهاء من هذا المشروع خلال عام ونصف كما قيل لي، وخلال عام ونصف ستكون هناك المرحلة الثانية التجريبية للعمل.

مؤكداً عدم وجود أية معوقات فيما يخص العمل وإن كانت هناك إشكالات إدارية مع وزارة الموارد المائية، فهي في طريق الحل في المستقبل.

بدوره أكد السيد آراش حسن مندوب شركة طهران ميراب: إن المشروع مفيد جداً لمحافظة اللاذقية ومخصص لـ500 ألف شخص، وما يهمنا هو أن ينتهي خلال المدة الزمنية المخصصة، وصولاً إلى تحقيق الإيجابية في تشغيل المحطة.

مضيفاً: إن المشروع مستمر منذ 2008، وثمة أمور إدارية كان لا بد من متابعتها، ويمكن القول: إن المشروع لم يتوقف، ونتمنى بمساعدة السيد المحافظ والجهات المختصة الوصول إلى إتمام جميع المشاكل الموجودة، بهدف إقلاع المشروع بالشكل المناسب وبالوتيرة المطلوبة.

وكان محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم قد استقبل في وقت سابق اليوم سفير إندونيسيا بدمشق هوغو هارا يانتو والسيدة عقيلته والوفد المرافق، والذين يقومون حالياً بزيارة إلى اللاذقية، بغية إطلاق أيام السينما الاندونيسية في دار الأسد للثقافة باللاذقية.

وفي تصريح للصحفيين قال السالم: نرحب بالسفير هوغو بداية، والسيدة عقيلته، والوفد المرافق، وكما ترون فإن السادة السفراء يترددون إلى اللاذقية عاصمة السياحة والسلام والأمن.

مضيفاً: اليوم، وبمناسبة افتتاح أسبوع الأفلام السينمائية الاندونيسية نقول: إن السلام ينتشر عن طريق الثقافة، والعلاقات بين الشعوب والدول تبنى على الثقافة، وانتشارها فيما بينها.

وأكد السالم أنه تم وضع السفير هوغو في وضع اللاذقية الآمن ومحاربتها للإرهاب، وكيف طُرد الإرهابيون إلا من بعض الأماكن الضيقة، نتيجة وجودهم في كهوف ومغاور على الحدود التركية، وأن المحافظة استقبلت كل السوريين الوافدين إليها طلباً للأمن والعلم والعمل.

بدوره عبّر السفير هوغو عن شكره للسيد المحافظ على حفاوة الاستقبال وقال: إننا ندعم الحل السياسي للأزمة التي تعيشها سورية.

وأضاف: لذلك نحن نقوم بعلاقة بين شعبين، وأن تعزيز هذه العلاقة يكون عن طريق إقامة أيام السينما الإندونيسية التي ستنطلق مساء هذا اليوم.

كما نسأل الله عز وجل أن يبارك سورية ويعيد إليها الأمن والاستقرار.

 

سيريانديز
 2016-09-21
  13:37:08
عودة إرسال لصديق طباعة إضافة تعليق  

هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟ 
: الاسم
: الدولة
: عنوان التعليق
: نص التعليق

: أدخل الرمز
   
http://www.
https://www.facebook.com/profile.php?id=100091401295082&rdid=IeZwdYTZV4GpravF&share_url=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fshare%2F1NdHVx6y5T%2F#
https://www.facebook.com/profile.php?id=100067240434120&mibextid=ZbWKwL
صحافة وإعلام

على ذمة /حميدي/ : عجلة التغييرات في دمشق انطلقت

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
السياحة والسفر

العربية للطيران الإماراتية تبدأ تشغيل رحلات مباشرة بين الشارقة وحلب ‏تموز المقبل

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
كاريكاتير

بقائكم في البيت هو الحل لسلامتكم

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
قائمة بريدية
اشتراك
إلغاء الاشتراك

جميع الحقوق محفوظة لموقع syriandays - syrianews - سيريانديز- أخبار سورية © 2006 - 2026