(Thu - 25 Jun 2026 | 04:37:33)   آخر تحديث
https://www.albaraka.com.sy/
محليات

مؤتمر “تعافي سوريا 2026” يختتم أعماله بحمص ويؤكد دعم القطاع الصحي

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
البحث في الموقع
أخبار اليوم

أوكسفام: 85% من مزارعي دير الزور فقدوا دخلهم كليا أو جزئيا بعد فيضان الفرات

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
 ::::   (سامز) والتعليم العالي توقعان مذكرة لإعادة تفعيل زراعة الخلايا الجذعية للأطفال   ::::   المركزي يخفض صرف الليرة السورية 300 ل. س أمام الدولار   ::::   غرفة صناعة دمشق وريفها تشارك في افتتاح مركز "خذ بيدي" لرعاية وتأهيل أطفال طيف التوحد   ::::   ورشة عمل في غرفة زراعة حمص حول الأساليب المثلى لتسويق المنتجات الزراعية    ::::   المولوي: غرفة صناعة دمشق جاهزة لتقديم كل ما يعزز العلاقات الاقتصادية السورية التركية   ::::   اتفاقيتان مع “سلال” الإماراتية في “فود إكسبو 2026” لتعزيز الاستثمار الزراعي   ::::   (نون) تعتمد على العقول السورية وتوسّع حضورها داخل سوريا   ::::   فود إكسبو 2026 يعزز حضوره كمنصة للتعريف بالمنتجات الوطنية وفتح ‏آفاق جديدة للتصدير والاستثمار   ::::   تشكيل اللجنة الدائمة لتحديد أسعار المواد البترولية والثروات المعدنية   ::::   مفاتيح العملية الشعرية عنده تتجسد في سعيه إلى المفارقة.. صقر عليشي شاعر السهل الممتنع    ::::   وفاة شخصين وإصابة آخرين بحوادث سير وحرائق في سوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية   ::::   قرار بتعيين أعضاء جدد في مجلس إدارة غرفة تجارة ‏وصناعة الرقة‎ ‎   ::::    الطاقة تبحث إمداد التجمعات السكنية الحديثة بالغاز المنزلي   ::::   مؤتمر “تعافي سوريا 2026” يختتم أعماله بحمص ويؤكد دعم القطاع الصحي   ::::   انطلاق برنامج التعليم والتدريب المهني وتعزيز فرص العمل في سورية(STEP)   ::::   العربية للطيران الإماراتية تبدأ تشغيل رحلات مباشرة بين الشارقة وحلب ‏تموز المقبل   ::::   وزير السياحة: شروط جديدة تفرضها المنافسة القادمة وعلى القطاع الخاص الاستعداد لنواجهتها    ::::   خلال مباحثات مع البنك الدولي في عمان.. وزير النقل يؤكد أهمية دعم السكك الحديدية وتعزيز الربط الاقليمي   ::::   سويسرا ترفع عقوباتها عن 7 مؤسسات سورية   ::::   تفاهم سوري سعودي في مجال التحول الرقمي 
http://www.
أرشيف من اللاذقية الرئيسية » من اللاذقية
الإدارة في خدمة القطاع الصحي .. مؤتمر الإدارة الطبية الرابع يعقد في اللاذقية
سيريانديز– تمام ضاهر
عقد باللاذقية الخميس مؤتمر الإدارة الطبية المتكاملة ، و الذي أقامته مديرية صحة اللاذقية بالتعاون مع النقابات العلمية المهنية في المحافظة ، وهيئة الإشراف على التأمين ، وذلك في منتجع أفاميا السياحي. 
محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم أكد لسيريانديز : إن مؤتمر الإدارة الطبية له أهميته كونه يتعلق بموضوع التنمية الإدارية ، وبإدارة النفايات الطبية ، وبالإدارة الرشيدة للنفقات ، والتنسيق بين الجامعات وبين القطاعات  الصحية .
أمين فرع الحزب د. محمد شريتح قال : إن هذه المؤتمرات الطبية تثبت من جديد أن سورية الصامدة والواثقة من أبنائها وشعبها وجيشها وقائدها منتصرة ، و في القريب العاجل سنشهد مثل هذه الحركة الوطنية المتميزة على مستوى الوطن كما نشهدها في اللاذقية . 
مدير صحة اللاذقية د. عمار غنام قال : إن مديرية صحة اللاذقية بالتعاون مع نقابة الأطباء والصيادلة والأسنان ، أقامت المؤتمر الرابع للإدارة بالمحافظة ، وأيضاً بمشاركة من جامعة الأندلس الخاصة وجامعة الشام الخاصة وشركات التأمين جلوب ميد ، وميديكسا ، والخدمات المميزة ، وثمة شركات تأمين من لبنان ومن الأردن .
وأضاف : إن المؤتمر له ثلاثة محاور رئيسية ، إدارة النفايات الطبية كمحور أول ، وإدارة النفقات الطبية كمحور ثانٍ ، وإدارة المنشآت الصحية كمحور ثالث ، وفي كل محور يعرض فيه الوضع الحالي و المعوقات التي تصيب هذا المحور ، وفي النهاية كان نقاش عام بين الزملاء ، للخروج بتوصيات معقولة .
نقيب الصيادلة في سورية د. محمود الحسن قال : نشارك باسم صيادلة سورية بمحاضرة حول التأمين الصحي في سورية ، وأيضاً العلاقة بين شركات التأمين والمؤمن عليه ، ويجب أن نفرق بين التأمين بشكل عام ، وبين إدارة النفقات الطبية ، لأنه هذه الأخيرة هي تعمل تحت مظلة السورية للتأمين ، ومن ناحية أخرى فإن المؤتمر الرابع باللاذقية يعتمد على ثلاثة محاور ، والمحور الأول الإدارات الصحية وما يهم الطالب في المستقبل ، وأيضاً ما يهم الإدارات حالياً وعملها خلال هذه الفترة .
وأضاف : إن البند الثاني هو حول النفايات الطبية أوالمخلفات  الطبية بشكل عام ،  والتي تقسم إلى قسمين فهناك نفايات من الممكن أن تتلف بشكل طبيعي ، ونفايات قد تكون ضارة وتحتوي على مواد مشعة ، وغيرها من المواد الضارة ، أما المحور الثالث فهو حول إدارة النفقات الطبية وما يترتب منها وعليها .
مدير مؤسسة عشتروت لتنظيم المعرض والمؤتمرات زياد مصطفى قال : إن مؤتمر الإدارة الطبية هو الرابع الذي يُنظم في الساحل ، والمؤتمر الأول كان في 2009 ، والثاني خلال 2012 وعقد ضمن الأزمة ، والثالث أقيم في طرطوس  .
 وأضاف : ما يتميز به مؤتمرنا هو برنامج حول المحاضرين الشباب كنا اطلقناه بداية  في مؤتمر التجميل الأول شهر 5 ( بيفور أند آفتر )، وهو يهدف لكسر حاجز الخوف عند الطلاب وتطويرهم ، واكتسابهم خبرة مبكرة في هذا المجال ، ولدينا 4 محاضرين واحد في اليوم الأول ، و3 في اليوم الثاني  .
المدير التنفيذي لشركة الخدمات المميزة د. حبيب الطويل قال : إن المشاركة اليوم هي بغاية تسليط الضوء على دور شركة الإدارة في ظل الأزمة السورية ، وبتقديم الدعم اللازم لاستمرار منظومة التأمين الصحي ، وتقديم الخدمة الطبية للسادة المؤمّنين .
  يذكر : إن المؤتمر عقد على مدار يومين ، وحضره رؤساء النقابات العلمية والمهنية في المحافظة وحشد من الأطباء والصيادلة وممثلون عن شركات التأمين العاملة في سورية .
 
سيريانديز
السبت 2016-10-22
  01:50:17
عودة إرسال لصديق طباعة إضافة تعليق  

هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟ 
: الاسم
: الدولة
: عنوان التعليق
: نص التعليق

: أدخل الرمز
   
http://www.
https://www.facebook.com/profile.php?id=100091401295082&rdid=IeZwdYTZV4GpravF&share_url=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fshare%2F1NdHVx6y5T%2F#
https://www.facebook.com/profile.php?id=100067240434120&mibextid=ZbWKwL
صحافة وإعلام

على ذمة /حميدي/ : عجلة التغييرات في دمشق انطلقت

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
السياحة والسفر

العربية للطيران الإماراتية تبدأ تشغيل رحلات مباشرة بين الشارقة وحلب ‏تموز المقبل

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
كاريكاتير

بقائكم في البيت هو الحل لسلامتكم

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
قائمة بريدية
اشتراك
إلغاء الاشتراك

جميع الحقوق محفوظة لموقع syriandays - syrianews - سيريانديز- أخبار سورية © 2006 - 2026