(Thu - 25 Jun 2026 | 09:58:43)   آخر تحديث
https://www.albaraka.com.sy/
محليات

مؤتمر “تعافي سوريا 2026” يختتم أعماله بحمص ويؤكد دعم القطاع الصحي

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
البحث في الموقع
أخبار اليوم

أوكسفام: 85% من مزارعي دير الزور فقدوا دخلهم كليا أو جزئيا بعد فيضان الفرات

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
 ::::   (سامز) والتعليم العالي توقعان مذكرة لإعادة تفعيل زراعة الخلايا الجذعية للأطفال   ::::   المركزي يخفض صرف الليرة السورية 300 ل. س أمام الدولار   ::::   غرفة صناعة دمشق وريفها تشارك في افتتاح مركز "خذ بيدي" لرعاية وتأهيل أطفال طيف التوحد   ::::   ورشة عمل في غرفة زراعة حمص حول الأساليب المثلى لتسويق المنتجات الزراعية    ::::   المولوي: غرفة صناعة دمشق جاهزة لتقديم كل ما يعزز العلاقات الاقتصادية السورية التركية   ::::   اتفاقيتان مع “سلال” الإماراتية في “فود إكسبو 2026” لتعزيز الاستثمار الزراعي   ::::   (نون) تعتمد على العقول السورية وتوسّع حضورها داخل سوريا   ::::   فود إكسبو 2026 يعزز حضوره كمنصة للتعريف بالمنتجات الوطنية وفتح ‏آفاق جديدة للتصدير والاستثمار   ::::   تشكيل اللجنة الدائمة لتحديد أسعار المواد البترولية والثروات المعدنية   ::::   مفاتيح العملية الشعرية عنده تتجسد في سعيه إلى المفارقة.. صقر عليشي شاعر السهل الممتنع    ::::   وفاة شخصين وإصابة آخرين بحوادث سير وحرائق في سوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية   ::::   قرار بتعيين أعضاء جدد في مجلس إدارة غرفة تجارة ‏وصناعة الرقة‎ ‎   ::::    الطاقة تبحث إمداد التجمعات السكنية الحديثة بالغاز المنزلي   ::::   مؤتمر “تعافي سوريا 2026” يختتم أعماله بحمص ويؤكد دعم القطاع الصحي   ::::   انطلاق برنامج التعليم والتدريب المهني وتعزيز فرص العمل في سورية(STEP)   ::::   العربية للطيران الإماراتية تبدأ تشغيل رحلات مباشرة بين الشارقة وحلب ‏تموز المقبل   ::::   وزير السياحة: شروط جديدة تفرضها المنافسة القادمة وعلى القطاع الخاص الاستعداد لنواجهتها    ::::   خلال مباحثات مع البنك الدولي في عمان.. وزير النقل يؤكد أهمية دعم السكك الحديدية وتعزيز الربط الاقليمي   ::::   سويسرا ترفع عقوباتها عن 7 مؤسسات سورية   ::::   تفاهم سوري سعودي في مجال التحول الرقمي 
http://www.
أرشيف من اللاذقية الرئيسية » من اللاذقية
بعد إعادة تأهيلها .. افتتاح الكنيسة الإنجيلية الأرمنية في مدينة كسب

سيريانديز - فراس زردة

أعيد اليوم افتتاح الكنيسة الإنجيلية الأرمنية في مدينة كسب باللاذقية بعد إعادة تأهيلها من الأضرار الناجمة عن الاعتداءات الإرهابية حيث أقيم فيها قداس إلهي بحضور فعاليات رسمية وشعبية. وأعقب القداس كلمة للقس هاروتيون سليميان رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في سورية أكد فيها أن إعادة افتتاح الكنيسة دعوة لكل أبناء المدينة للعودة إليها وهي رسالة للعالم بأن سورية الوطن الذي ضحى بلا حدود وأعطى دون مقابل وحمى شعبه دون تفرقة بين أبنائه يرحب بالجميع للعودة إليه.

كما شدد سليميان على أن أبناء سورية سيدافعون عنها ضد كل من يمس سيادتها وحدودها واصفا إعادة ترميم الكنيسة ووضعها في الخدمة بمثابة إطلاق لمشروع إعادة إعمار سورية بصمود شعبها وقوة جيشها وحكمة قيادتها. حضر الافتتاح والقداس محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد شريتح ورئيس اتحاد الكنائس الإنجيلية الأرمنية في الشرق الأدنى القس مكرديج كراكوزيان.

وفي تصريحات صحفية بعد انتهاء القداس أشار المحافظ إلى أنه تم ترميم الكنيسة بعد عودة الأمن والاستقرار إلى مدينة كسب على أيدي أبطال الجيش العربي السوري وتطهيرها من رجس الإرهاب وإعادتها أفضل مما كانت عليه وقال “سينسحب ذلك على جميع الأرض السورية حيث سيعاد بناؤها منازل ومعامل وسدودا وسيبقى السلاح بيد واليد الأخرى لإعمار سورية من جديد”. من جانبه أوضح شريتح أن مسيرة الحياة والإيمان والانتصار مستمرة في سورية الوطن الذي كان وما يزال رمزا للوحدة الوطنية بين جميع أطيافه مبينا أن إعادة افتتاح الكنيسة إنجاز كبير لرفع كلمة الحق والعودة إلى حضن الوطن بقوة الجيش العربي السوري وكلمة الإيمان من القساوسة الذين أصروا على إعادة هذا الصرح أفضل مما كان ليثبتوا للعالم أن سورية انتصرت على الإرهاب وهي على موعد قريب مع نصر كبير يعبر عن قوتها ومنعتها.

وشدد كراكوزيان على أن الحق ينتصر على الباطل كما أن الحياة تنتصر على الموت وأن الأرض يتم الحفاظ عليها بالدماء وبالتالي فإن تضحيات الشهداء من الجيش العربي السوري البطل لإعادة الأمن والاستقرار إلى مدينة كسب تستحق التكريم والوفاء واصفا أرض سورية بالطيبة التي ليست فقط وطن الحضارة والإخاء وإنما وطن الحياة وبما أن الحياة تنتصر على الموت فسيبقى “الأرمن مع كل أبناء وطنهم على العهد للحفاظ على كل شبر من هذه الأرض وإعمارها أفضل مما كانت”.

من ناحيته قال سليميان “نقول للعالم إن السوريين شعب واحد لا يفرقهم أي شيء وأن صمودنا حقيقي له ترجمة حياتية وما إعادة إعمار الكنيسة إلا دليل واضح على إيماننا بالحياة وعلى أن الإيمان موحد في سورية مسيحيين ومسلمين لأن محبة الله كبيرة تضم كل أبناء الوطن”. وقال الشيخ عصام فاروسي خطيب جامع كسب أن “سورية هي البيت الذي تربى فيه السوريون وسيدافعون عنه إلى الأبد بتلاحمهم مع قيادتهم وجيشهم الذي بفضل تضحياته تمت إعادة افتتاح هذه الكنسية” مؤكدا أن الإسلام دين محبة وسماحة وينبذ الإرهاب والإرهابيين وكل أعمالهم القذرة التي تفرق بين أبناء الوطن. وكان السالم وشريتح قد رفعا في وقت سابق اليوم سارية للعلم السوري وسط الساحة في مدينة كسب.

حضر الافتتاح قائد شرطة المحافظة اللواء ياسر الشريطي وعدد من رجال الدين المسيحي والإسلامي وأعضاء مجلس الشعب عن المحافظة وحشد كبير من أبناء مدينة كسب. يشار إلى أن تاريخ بناء الكنيسة يعود إلى عام 1909.

سيريانديز
الأحد 2017-07-09
  14:49:42
عودة إرسال لصديق طباعة إضافة تعليق  

هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟ 
: الاسم
: الدولة
: عنوان التعليق
: نص التعليق

: أدخل الرمز
   
http://www.
https://www.facebook.com/profile.php?id=100091401295082&rdid=IeZwdYTZV4GpravF&share_url=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fshare%2F1NdHVx6y5T%2F#
https://www.facebook.com/profile.php?id=100067240434120&mibextid=ZbWKwL
صحافة وإعلام

على ذمة /حميدي/ : عجلة التغييرات في دمشق انطلقت

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
السياحة والسفر

العربية للطيران الإماراتية تبدأ تشغيل رحلات مباشرة بين الشارقة وحلب ‏تموز المقبل

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
كاريكاتير

بقائكم في البيت هو الحل لسلامتكم

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
قائمة بريدية
اشتراك
إلغاء الاشتراك

جميع الحقوق محفوظة لموقع syriandays - syrianews - سيريانديز- أخبار سورية © 2006 - 2026