(Thu - 25 Jun 2026 | 10:02:34)   آخر تحديث
https://www.albaraka.com.sy/
محليات

مؤتمر “تعافي سوريا 2026” يختتم أعماله بحمص ويؤكد دعم القطاع الصحي

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
البحث في الموقع
أخبار اليوم

أوكسفام: 85% من مزارعي دير الزور فقدوا دخلهم كليا أو جزئيا بعد فيضان الفرات

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
 ::::   (سامز) والتعليم العالي توقعان مذكرة لإعادة تفعيل زراعة الخلايا الجذعية للأطفال   ::::   المركزي يخفض صرف الليرة السورية 300 ل. س أمام الدولار   ::::   غرفة صناعة دمشق وريفها تشارك في افتتاح مركز "خذ بيدي" لرعاية وتأهيل أطفال طيف التوحد   ::::   ورشة عمل في غرفة زراعة حمص حول الأساليب المثلى لتسويق المنتجات الزراعية    ::::   المولوي: غرفة صناعة دمشق جاهزة لتقديم كل ما يعزز العلاقات الاقتصادية السورية التركية   ::::   اتفاقيتان مع “سلال” الإماراتية في “فود إكسبو 2026” لتعزيز الاستثمار الزراعي   ::::   (نون) تعتمد على العقول السورية وتوسّع حضورها داخل سوريا   ::::   فود إكسبو 2026 يعزز حضوره كمنصة للتعريف بالمنتجات الوطنية وفتح ‏آفاق جديدة للتصدير والاستثمار   ::::   تشكيل اللجنة الدائمة لتحديد أسعار المواد البترولية والثروات المعدنية   ::::   مفاتيح العملية الشعرية عنده تتجسد في سعيه إلى المفارقة.. صقر عليشي شاعر السهل الممتنع    ::::   وفاة شخصين وإصابة آخرين بحوادث سير وحرائق في سوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية   ::::   قرار بتعيين أعضاء جدد في مجلس إدارة غرفة تجارة ‏وصناعة الرقة‎ ‎   ::::    الطاقة تبحث إمداد التجمعات السكنية الحديثة بالغاز المنزلي   ::::   مؤتمر “تعافي سوريا 2026” يختتم أعماله بحمص ويؤكد دعم القطاع الصحي   ::::   انطلاق برنامج التعليم والتدريب المهني وتعزيز فرص العمل في سورية(STEP)   ::::   العربية للطيران الإماراتية تبدأ تشغيل رحلات مباشرة بين الشارقة وحلب ‏تموز المقبل   ::::   وزير السياحة: شروط جديدة تفرضها المنافسة القادمة وعلى القطاع الخاص الاستعداد لنواجهتها    ::::   خلال مباحثات مع البنك الدولي في عمان.. وزير النقل يؤكد أهمية دعم السكك الحديدية وتعزيز الربط الاقليمي   ::::   سويسرا ترفع عقوباتها عن 7 مؤسسات سورية   ::::   تفاهم سوري سعودي في مجال التحول الرقمي 
http://www.
أرشيف من اللاذقية الرئيسية » من اللاذقية
خطة لإعادة إعمار السدود وتأهيلها بالمخزون السمكي .. والإنتهاء من استزراع 125 ألف إصبعية من أسماك الكرب في سد 16 تشرين.

سيريانديز - مكتب اللاذقية

قام محافظ اللاذقية ابراهيم السالم اليوم بجولة على سد 16 تشرين ، ضمن متابعة خطة استزراع السدود وتأهيلها بالمخزون السمكي ، وذلك بحضور معاون وزير الزراعة الدكتور احمد قاديش و مدير عام الهيئة العامة للثروة السمكية الدكتور عبداللطيف علي .

معاون وزير الزراعة د. أحمد قاديش قال في تصريح صحفي : إن اهتمام الحكومة عبر وزارة الزراعة بالثروة الحيوانية والسمك تسير بهدف تأمين مصدر أساسي لانتاج البروتين الحيواني وتقديمه للمواطن بأسعار معقولة .

وأضاف : إن التوجه الآن هو لتنمية هذه الثروة وللهيئة العامة للثروة السمكية دور هام في تأمين الإصبعيات والتي يتم توزيعها على المزارعين، وتربيتها في الأحواض بهدف تأمين المادة بأسعار جيدة، وأنه من المتوقع ونتيجة للتسارع بعمل الهيئة مضاعفة كمية الأسماك المنتجة بالمياه العذبة لمرة أو مرتين عن العام الحالي ، إضافة لدور الهيئة بإنتاج الإصبعيات . مشيرا" الى وجود دور بحثي ، حول أفضل طرق التربية والكثافة الملائمة لتواجد الأسماك وتوجيه المزارعين ونشر أفضل الطرق لتربية الأسماك بالمياه الحلوة، وذلك بهدف منع الممارسات الخاطئة و المرتكبة من قبل بعض المزارعين بقصد أو بدون قصد ، والتي تؤثر سلبا على الثروة السمكية ، حيث يتم نشر نتائج البحوث عن طريق الإرشاد الزراعي في الوزارة.

من جهته قال مدير عام الهيئة العامة للثروة السمكية د. عبد اللطيف علي : إن العمل جار على إستكمال المرحلة النهائية لإستزراع 16 تشرين ، والواردة في خطة الهيئة لإعادة إعمار السدود وتأهيلها بالمخزون السمكي، حيث تم اليوم الإنتهاء من إستزراع 65ألف إصبعية من أسماك الكرب العام، وسابقا تم استزرع 60ألف، واكتمال الخطة باستزراع 125ألف اصبعية. وأضاف : إن الهدف من عملية الإستزراع دعم المجتمع المحلي وتفعيل التعاون ما بين المؤسسات العلمية ، والهيئات وتوجيه المجتمع المحلي للحفاظ على الثروة السمكية ، مشيرا" الى أنه من المتوقع في العام المقبل أن تصل الأصبعيات للوزن والنضج الجنسي وتصبح قادرة على تجديد نفسها، كما تم تأهيل المسطح المائي وفي تجديد نفسها .

مبينا" أنه في خطة العام المقبل ستتم زراعة معظم المسطحات المائي ، والجدوى الإقتصادية من العملية زيادة المخزون السمكي ، وتأمين السمك للمواطن كغذاء صحي بأسعار التكلفة مباشرة من الهيئة للمواطن، و دون وسيط لافتا" الى أنه ولأول مرة في سورية تتم زراعة الكارب والمشط و إنتاجه بتوجيهات وزير الزراعة م. أحمد القادري حيث تم أحداث منافذ بيع على طريق حلب واوتستراد دمشق وفي حي الصليبة .

سيريانديز
الأحد 2017-08-13
  09:44:52
عودة إرسال لصديق طباعة إضافة تعليق  

هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟ 
: الاسم
: الدولة
: عنوان التعليق
: نص التعليق

: أدخل الرمز
   
http://www.
https://www.facebook.com/profile.php?id=100091401295082&rdid=IeZwdYTZV4GpravF&share_url=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fshare%2F1NdHVx6y5T%2F#
https://www.facebook.com/profile.php?id=100067240434120&mibextid=ZbWKwL
صحافة وإعلام

على ذمة /حميدي/ : عجلة التغييرات في دمشق انطلقت

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
السياحة والسفر

العربية للطيران الإماراتية تبدأ تشغيل رحلات مباشرة بين الشارقة وحلب ‏تموز المقبل

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
كاريكاتير

بقائكم في البيت هو الحل لسلامتكم

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
قائمة بريدية
اشتراك
إلغاء الاشتراك

جميع الحقوق محفوظة لموقع syriandays - syrianews - سيريانديز- أخبار سورية © 2006 - 2026