(Mon - 29 Jun 2026 | 05:29:26)   آخر تحديث
https://www.albaraka.com.sy/
محليات

مؤتمر “تعافي سوريا 2026” يختتم أعماله بحمص ويؤكد دعم القطاع الصحي

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
البحث في الموقع
أخبار اليوم

مدير اكساد يكرم الأمين العام لجامعة الدول العربية

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
 ::::   وفاة شخص وإصابة 21 آخرين جراء حرائق وحوادث ‏سير في سوريا ‏   ::::   سعر الذهب ينخفض 400 ليرة جديدة في السوق السورية‎ ‎   ::::   السورية للبريد تفتتح مكتب بريد كلية ‏الهندسة الميكانيكية والكهربائية بدمشق   ::::   وزارة الطاقة: تعديل أسعار المشتقات النفطية جاء بعد دراسة فنية واقتصادية ‏دقيقة   ::::   حاكم المصرف المركزي: تخفيض أسعار المشتقات النفطية يخفف من تكاليف الإنتاج ‏ويدعم حركة الأسواق‎   ::::   بدء التقدم إلى مفاضلة ملء الشواغر الموحدة لخريجي الطب   ::::   وزارة المالية تطلق منصة إصدار براءة الذمة الضريبية لأغراض الاستيراد إلكترونيا   ::::   إطلاق مركز الأعمال الدولي السوري للمدن الصناعية الذكية في الصين   ::::   فريق إنقاذ سوري ‌‏دولي يتوجه للمشاركة في البحث والإنقاذ ‏لمتضرري زلزال فنزويلا   ::::   غرام الذهب ينخفض 200 ليرة جديدة في السوق السورية‎   ::::   على هامش (فود اكسبو) .. جتماع موسع لرؤساء اللجان التابعة للقطاع الغذائي في غرفة الصناعة   ::::   لجنة للعدالة أم لمخالفة القانون   ::::   دائرة المسرح السّوري في حلب تعلن عن نتائج مسابقة التأليف المسرحي   ::::   وفد إماراتي يبحث في دمشق فرص تطوير الاستثمار في المناجم وربطها بالموانئ   ::::   (سامز) والتعليم العالي توقعان مذكرة لإعادة تفعيل زراعة الخلايا الجذعية للأطفال   ::::   غرفة صناعة دمشق وريفها تشارك في افتتاح مركز "خذ بيدي" لرعاية وتأهيل أطفال طيف التوحد   ::::   مؤتمر “تعافي سوريا 2026” يختتم أعماله بحمص ويؤكد دعم القطاع الصحي   ::::   العربية للطيران الإماراتية تبدأ تشغيل رحلات مباشرة بين الشارقة وحلب ‏تموز المقبل   ::::   خلال مباحثات مع البنك الدولي في عمان.. وزير النقل يؤكد أهمية دعم السكك الحديدية وتعزيز الربط الاقليمي   ::::   تفاهم سوري سعودي في مجال التحول الرقمي 
http://www.
أرشيف أخبار النفط والطاقة الرئيسية » أخبار النفط والطاقة
وفد وزاري يرأسه علي غانم يزور دير الزور.. وضع محطة مياه العثمانية ومدرسة عز الدين القسام بالخدمة
وضع وفد وزاري يقوم بزيارة إلى محافظة دير الزور محطة مياه العثمانية في حي الحويقة ومدرسة عز الدين القسام في حي الرشدية بالخدمة بعد إعادة تأهيلهما من الأضرار التي لحقت بهما من جراء الأعمال الإرهابية. وأشار مدير عام مؤسسة المياه بدير الزور المهندس ربيع العلي في تصريح للصحفيين إلى أن محطة العثمانية هي محطة نموذجية باستطاعة 160 متراً مكعبا تغذي منطقة الحويقة الشرقية والغربية وتمت إعادة تأهيلها من قبل كوادر المؤسسة بعد أن تعرضت للتخريب من قبل التنظيمات الإرهابية كما يتم العمل على إعادة تأهيل شبكة المياه الفرعية في الحي لافتاً إلى أن عدد المحطات الداخلة في الخدمة في المحافظة بلغ 57 محطة تتوزع على الريف والمدينة. كما اطلع الوفد برئاسة وزير النفط المهندس علي غانم على واقع الأعمال في مبقرة دير الزور التي يجري العمل على إعادة تأهيلها والأعمال النهائية لإعادة تأهيل ثانوية الفرات بدير الزور واستعدادات مديرية التربية لامتحانات الشهادات العامة وعلى أعمال إزالة الأنقاض في حي الصناعة بدير الزور. وذكر مدير التربية بدير الزور نشأت العلي أن عدد المدارس التي تمت إعادة تأهيلها لكافة المراحل بلغ 322 مدرسة منها 54 مدرسة تم افتتاحها للعام الدراسي الجاري فيما بلغ عدد الطلاب 132845 طالبا وطالبة لافتاً إلى أن المديرية أنجزت كافة الاستعدادات لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة. مدير مبقرة دير الزور المهندس داوود المحمد بين أن نسبة التنفيذ في عملية التأهيل وصلت إلى 90 بالمئة لافتا إلى أن المبقرة تتسع إلى أكثر من ألف رأس وقد تمت المباشرة بتأهيلها بعد أن تم رصد مبلغ 5ر2 مليار ليرة سورية حيث تم في المرحلة الأولى تأهيل 75 بالمئة لـ 8 حظائر أبقار حلوب “أعمال إنشائية” وتم أيضاً تأهيل شبكة المياه والصرف الصحي والكهرباء وجزء من السور الخارجي والخزان. وأشار رئيس مجلس مدينة دير الزور المهندس رائد منديل إلى أن عدد الأحياء التي تمت إزالة الأنقاض منها 20 حيا تشكل 65 بالمئة وعدد الأحياء المتبقية 7 تشكل 35 بالمئة من المدينة والعمل مستمر بإزالة الأنقاض وفتح الشوارع من الأحياء المحررة وإعادة بعض الخدمات إليها. وجال الوفد الوزاري في حقل التيم النفطي واطلع على أعمال إعادة تأهيل المجموعة الغازية الثانية في منشأة التيم الكهربائية وأعمال الإصلاح على البئر “تيم 15” بجهود الكوادر الوطنية وعلى حسن سير العملية التعليمية في جامعة الفرات والمخابر في كلية الزراعة واعمال إعادة تأهيل كلية العلوم. وذكر مدير عام منشأة التيم لتوليد الكهرباء المهندس طارق العكلة أن العاملين بالمنشأة تمكنوا من إعادة تأهيل المجموعة الغازية الثانية لتوليد الكهرباء المتوقفة منذ عام 2012 والتي تعرضت لأضرار كبيرة من قبل المجموعات الإرهابية وإصلاح الأجزاء المتضررة من المجموعة الثانية عبر نقل الأجزاء المشابهة لها من المجموعة الثالثة وإصلاح الأضرار فيها وتركيبها وإعادة تشغيلها بعد تأمين القطع التبديلية اللازمة. شارك في الجولة وزراء الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري والإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف والشؤون الاجتماعية والعمل ريمه القادري والتربية عماد العزب والتجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي ومحافظ دير الزور عبد المجيد الكواكبي وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي رائد الغضبان وقائد شرطة المحافظة العميد بلال محمود وعدد من أعضاء مجلس الشعب.
الخميس 2020-06-11
  00:35:00
عودة إرسال لصديق طباعة إضافة تعليق  

هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟ 
: الاسم
: الدولة
: عنوان التعليق
: نص التعليق

: أدخل الرمز
   
http://www.
https://www.facebook.com/profile.php?id=100091401295082&rdid=IeZwdYTZV4GpravF&share_url=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fshare%2F1NdHVx6y5T%2F#
https://www.facebook.com/profile.php?id=100067240434120&mibextid=ZbWKwL
صحافة وإعلام

على ذمة /حميدي/ : عجلة التغييرات في دمشق انطلقت

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
السياحة والسفر

العربية للطيران الإماراتية تبدأ تشغيل رحلات مباشرة بين الشارقة وحلب ‏تموز المقبل

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
كاريكاتير

بقائكم في البيت هو الحل لسلامتكم

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
قائمة بريدية
اشتراك
إلغاء الاشتراك

جميع الحقوق محفوظة لموقع syriandays - syrianews - سيريانديز- أخبار سورية © 2006 - 2026