(Thu - 25 Jun 2026 | 11:57:42)   آخر تحديث
https://www.albaraka.com.sy/
محليات

مؤتمر “تعافي سوريا 2026” يختتم أعماله بحمص ويؤكد دعم القطاع الصحي

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
البحث في الموقع
أخبار اليوم

أوكسفام: 85% من مزارعي دير الزور فقدوا دخلهم كليا أو جزئيا بعد فيضان الفرات

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
 ::::   (سامز) والتعليم العالي توقعان مذكرة لإعادة تفعيل زراعة الخلايا الجذعية للأطفال   ::::   المركزي يخفض صرف الليرة السورية 300 ل. س أمام الدولار   ::::   غرفة صناعة دمشق وريفها تشارك في افتتاح مركز "خذ بيدي" لرعاية وتأهيل أطفال طيف التوحد   ::::   ورشة عمل في غرفة زراعة حمص حول الأساليب المثلى لتسويق المنتجات الزراعية    ::::   المولوي: غرفة صناعة دمشق جاهزة لتقديم كل ما يعزز العلاقات الاقتصادية السورية التركية   ::::   اتفاقيتان مع “سلال” الإماراتية في “فود إكسبو 2026” لتعزيز الاستثمار الزراعي   ::::   (نون) تعتمد على العقول السورية وتوسّع حضورها داخل سوريا   ::::   فود إكسبو 2026 يعزز حضوره كمنصة للتعريف بالمنتجات الوطنية وفتح ‏آفاق جديدة للتصدير والاستثمار   ::::   تشكيل اللجنة الدائمة لتحديد أسعار المواد البترولية والثروات المعدنية   ::::   مفاتيح العملية الشعرية عنده تتجسد في سعيه إلى المفارقة.. صقر عليشي شاعر السهل الممتنع    ::::   وفاة شخصين وإصابة آخرين بحوادث سير وحرائق في سوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية   ::::   قرار بتعيين أعضاء جدد في مجلس إدارة غرفة تجارة ‏وصناعة الرقة‎ ‎   ::::    الطاقة تبحث إمداد التجمعات السكنية الحديثة بالغاز المنزلي   ::::   مؤتمر “تعافي سوريا 2026” يختتم أعماله بحمص ويؤكد دعم القطاع الصحي   ::::   انطلاق برنامج التعليم والتدريب المهني وتعزيز فرص العمل في سورية(STEP)   ::::   العربية للطيران الإماراتية تبدأ تشغيل رحلات مباشرة بين الشارقة وحلب ‏تموز المقبل   ::::   وزير السياحة: شروط جديدة تفرضها المنافسة القادمة وعلى القطاع الخاص الاستعداد لنواجهتها    ::::   خلال مباحثات مع البنك الدولي في عمان.. وزير النقل يؤكد أهمية دعم السكك الحديدية وتعزيز الربط الاقليمي   ::::   سويسرا ترفع عقوباتها عن 7 مؤسسات سورية   ::::   تفاهم سوري سعودي في مجال التحول الرقمي 
http://www.
أرشيف أخبار النفط والطاقة الرئيسية » أخبار النفط والطاقة
إطلاق المرحلة الثالثة لإنتاج 10 ميغا واط ساعي من الطاقة الشمسية في حسياء الصناعية
بمناسبة عيد الجيش وفي الموعد المحدد تم اليوم على أرض المدينة الصناعية في حسياء إطلاق المرحلة الثالثة لإنتاج 10 ميغا واط ساعي، ضمن المشروع الجاري تنفيذه من قبل شركة الأنوار للطاقة الكهروشمسية لإنتاج ما يصل إلى 60 ميغا واط ساعي، ليتم ربطها تباعاً بالشبكة الكهربائية الوطنية. وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل أوضح في تصريح للصحفيين عقب إطلاق المرحلة الثالثة من المشروع أنه تم اليوم ضخ 10 ميغا واط ساعي في الشبكة الوطنية أضيفت إلى 20 ميغا واط ساعي في المرحلتين السابقتين ليصبح إجمالي إنتاج المشروع 30 ميغا واط ساعي. وبين الزامل أن المشروع ذو أهمية كبيرة وجاء تتويجا للجهد ما بين القطاع العام والخاص، وتم إطلاق هذه المرحلة بمناسبة عيد الجيش العربي السوري، مبيناً أن كل مخرجات مؤتمر الاستثمار الأول كانت قيد الدراسة وقيد التنفيذ، وهذا المشروع أحد مخرجات المؤتمر، إضافة الى التشريعات التي صدرت وسهلت وساهمت في إطلاق العديد من مشاريع الطاقات المتجددة. وأثنى الوزير على رأس المال الشجاع الذي دخل إلى الاستثمار في الطاقات المتجددة فهذا الاستثمار الناجح والمربح سيكون له الأثر الكبير في زيادة ساعات التغذية للمواطنين، إضافة إلى تنويع مصادر الطاقات المتجددة، كما يسهم في تحقيق إستراتيجية وزارة الكهرباء التي تتضمن إنتاج 2500 ميغا واط لغاية عام 2030. وبين الزامل أنه تم اليوم إطلاق بدء العمل في المرحلة الرابعة بالمشروع المتضمنة إنتاج 30 ميغا واط، والمتوقع خلال النصف الأول من العام القادم أن تكون قد أنجزت كل الأعمال وأن يتم ربطها على الشبكة، مبيناً أن هذه الشركة ساهمت بإنجاز العديد من المشاريع في أكثر من مكان نتيجة التزامها بالمواعيد، إضافة إلى تطبيق معايير جودة المعدات في إنشاء هذه المحطات. مدير عام الشركة المنفذة لمشروعات الأنوار للطاقة الكهروشمسية في المدينة الصناعية بحسياء الدكتور وائل منصور أكد أن المرحلة الرابعة تم إطلاقها اليوم مع وضع المرحلة الثالثة بالخدمة، مبيناً أن المرحلة الرابعة ستوضع على الشبكة الكهربائية بالنصف الأول من العام القادم. مدير إدارة الإشراف في الشركة الدكتور أبي سلمان أشار إلى أن كل أعمال المحطة نفذت بزمن قياسي أقل من 70 يوماً، وتمت بجهود كوادر وطنية وخبرات محلية من مهندسين وعمال ومهنيين وإداريين، مبيناً أن هذه المحطة ستوفر أكثر من 50 فرصة عمل. يذكر أن الشركة المنفذة لمشروعات الأنوار للطاقة الكهروشمسية أطلقت المرحلة الأولى لإنتاج 10 ميغا واط، وذلك من أصل 60 ميغا واط ساعي في عيد الجلاء الـ 17 من نيسان الماضي، والمرحلة الثانية لإنتاج 10 ميغا واط بذكرى عيد الشهداء في السادس من أيار على أرض مدينة حسياء الصناعية بحمص
الخميس 2024-08-01
  13:28:07
إرسال لصديق طباعة إضافة تعليق  

هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟ 
: الاسم
: الدولة
: عنوان التعليق
: نص التعليق

: أدخل الرمز
   
http://www.
https://www.facebook.com/profile.php?id=100091401295082&rdid=IeZwdYTZV4GpravF&share_url=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fshare%2F1NdHVx6y5T%2F#
https://www.facebook.com/profile.php?id=100067240434120&mibextid=ZbWKwL
صحافة وإعلام

على ذمة /حميدي/ : عجلة التغييرات في دمشق انطلقت

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
السياحة والسفر

العربية للطيران الإماراتية تبدأ تشغيل رحلات مباشرة بين الشارقة وحلب ‏تموز المقبل

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
كاريكاتير

بقائكم في البيت هو الحل لسلامتكم

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
قائمة بريدية
اشتراك
إلغاء الاشتراك

جميع الحقوق محفوظة لموقع syriandays - syrianews - سيريانديز- أخبار سورية © 2006 - 2026