(Sat - 27 Jun 2026 | 07:04:27)   آخر تحديث
https://www.albaraka.com.sy/
محليات

مؤتمر “تعافي سوريا 2026” يختتم أعماله بحمص ويؤكد دعم القطاع الصحي

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
البحث في الموقع
أخبار اليوم

مدير اكساد يكرم الأمين العام لجامعة الدول العربية

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
 ::::   على هامش (فود اكسبو) .. جتماع موسع لرؤساء اللجان التابعة للقطاع الغذائي في غرفة الصناعة   ::::   ندوة حول عنوان "حماية الملكية التجارية والصناعية"   ::::   لجنة للعدالة أم لمخالفة القانون   ::::   المصرف المركزي يخفض سعر صرف الليرة مرتين متتاليتين خلال 48 ساعة   ::::   دائرة المسرح السّوري في حلب تعلن عن نتائج مسابقة التأليف المسرحي   ::::   وفد إماراتي يبحث في دمشق فرص تطوير الاستثمار في المناجم وربطها بالموانئ   ::::   (سامز) والتعليم العالي توقعان مذكرة لإعادة تفعيل زراعة الخلايا الجذعية للأطفال   ::::   المركزي يخفض صرف الليرة السورية 300 ل. س أمام الدولار   ::::   غرفة صناعة دمشق وريفها تشارك في افتتاح مركز "خذ بيدي" لرعاية وتأهيل أطفال طيف التوحد   ::::   ورشة عمل في غرفة زراعة حمص حول الأساليب المثلى لتسويق المنتجات الزراعية    ::::   اتفاقيتان مع “سلال” الإماراتية في “فود إكسبو 2026” لتعزيز الاستثمار الزراعي   ::::   (نون) تعتمد على العقول السورية وتوسّع حضورها داخل سوريا   ::::   فود إكسبو 2026 يعزز حضوره كمنصة للتعريف بالمنتجات الوطنية وفتح ‏آفاق جديدة للتصدير والاستثمار   ::::   تشكيل اللجنة الدائمة لتحديد أسعار المواد البترولية والثروات المعدنية   ::::   مفاتيح العملية الشعرية عنده تتجسد في سعيه إلى المفارقة.. صقر عليشي شاعر السهل الممتنع    ::::   مؤتمر “تعافي سوريا 2026” يختتم أعماله بحمص ويؤكد دعم القطاع الصحي   ::::   العربية للطيران الإماراتية تبدأ تشغيل رحلات مباشرة بين الشارقة وحلب ‏تموز المقبل   ::::   خلال مباحثات مع البنك الدولي في عمان.. وزير النقل يؤكد أهمية دعم السكك الحديدية وتعزيز الربط الاقليمي   ::::   سويسرا ترفع عقوباتها عن 7 مؤسسات سورية   ::::   تفاهم سوري سعودي في مجال التحول الرقمي 
http://www.
أرشيف ثقافة ومنوعات الرئيسية » ثقافة ومنوعات
ميس حرب ترد على نقابة الفنّانين
ميس حرب ترد على نقابة الفنّانين
سيريانديز- نجوى صليبه
أصدر نقيب الفنّانين مازن النّاطور قراراً بفصل كلّ من الفنّانين أمل حويجة ومحمد آل رشي ونور مهنا وميس حرب من عضوية مجلس النّقابة المركزي. 
وفي ردّها على هذا القرار، كتبت الفنّانة ميس حرب منشوراً مرفقاً بتسجيل صوتي على صفحتها على الـ"فيسبوك"، مبيّنة أنّها أرسلت التّسجيل بتاريخ السّادس عشر من الشّهر الجاري، ولم يصلها أي ردّ من النّقابة، ولأنّها رأت أنّه لا يوجد أيّ مجال للاستمرار، انسحبت يوم الإثنين الماضي، مؤكّدة عدم قدرتها على اتّباع الطريقة ذاتها  بالرّدّ والإساءة، وأنّ المسألة لديها ليست ثأر شخصي ولا حبّ استحواذ على منصب، وننقل حرفياً: "بحياتي ما خنت ضميري ولا أخلاقي.. وهيك رح ظل.. كنت مهنية لآخر لحظة.. وما بقبل كون شخص مطيع عالعميانة.. وهذا ما حصل مع بقية الأعضاء المنسحبين والمفصولين".
وعبر التّسجيل الصّوتي، انتقدت حرب فيه الاستئثار بالقرارات وإصدارها من دون طرحها للنّقاش، وعدم معرفتها فيها إلّا بعد صدورها وانتشارها على وسائل التّواصل الاجتماعي، متسائلةً لماذا يعدّونهم وكأنّهم انقلبوا عليهم، ولماذا يجيّشون الموقف، ومبيّنة أنّ موقفها لم يكن فقط اعتراضاً على فصل زميلتها سلاف فواخرجي فقط بل كان هناك خمسة قرارات غيره لم تعرف فيها أساساً قبل انتشارها على وسائل التّواصل الاجتماعي.
وأشارت حرب إلى أنّ نقاشاً دار حول تجديد واجهة النّقابة بتكلفة تصل إلى 17 ألف دولار، ولم يكونوا على علم فيه أيضاً، موضّحة: "كنّا نطرح موضوع إعطاء سلفة مالية للزّملاء الذين لم يعملوا منذ شهور، كما كان يحصل في السّابق، وهذا أكثر أهميةً،  وطرحنا معاناة زملائنا في السّويداء بعد أن خرجوا من المكان الذي كانوا يستأجرونه".
أمّا فيما يتعلّق بحجة أنّها وزملاءها لا يمكن أن يقدّموا شيئاً للنّقابة وهم خارج البلد، فعلّقت بالقول: "إن كان وجودي في النّقابة فقط من أجل توقيع، فبالتّأكيد وأنا خارج البلد لا يمكنني ذلك، لكن يمكنني وغيري تقديم ما هو أكثر أهمية وفائدة للبلد من التّوقيع".
وختمت بالقول: "كان يجب أن نطرح الأفكار ونتناقش فيها لنصل إلى هدف نسعى إليه جميعاً.. ما هكذا تُدار الأمور أو تُحلّ.. ربّما فرحة استلام المكان لم تجعلكم تنتبهون إلى تفاصيل كانت مهمّة بالنّسبة إلينا.. لا يضرّ الاعتراف بالخطأ".
ووفق القرار ذاته ـ الصّادر بتاريخ 24 ـ 5 ـ2025، أُنهي تكليف يوسف عبده من عضوية المجلس، وبيّنت النّقابة أنّ إنهاء عضوية عبده جاءت بعد موافقة الجهات المعنية وبسبب صدور تصرفات لا تليق بقيم ومبادئ العمل النّقابي بحسب ما ورد في محضر الاستجواب المنعقد يوم الإثنين بتاريخ 19 ـ 5 ـ2025.
كما أسندت النّقابة ـ وبعد موافقة الجهات المعنية أيضاً ـ لفنانين وأعضاء آخرين مهمّة ترميم المجلس، بدلاً عن المؤتمر العام.
كما أعلنت النّقابة ـ بناءً على قرار مجلس النّقابة بجلسته الاستثنائية المنعقدة بتاريخ 25 ـ 5 ـ2025ـ عن تشكيل مجلس نقابة الفنّانين المركزي، على النّحو الآتي: مازن الناطور نقيباً للفنّانين، وصلاح طعمة نائباً النّقيب، وحسين المطلك أميناً للسّر، ونبيل أبو الشّامات خازناً، وروعة ياسين ـ مكتب الإعلام، وكوزيت باكير ـ مكتب الثّقافة، وجهاد عازر ـ مكتب الموسيقا والعقود، وعلي القاسم ـ مكتب الدّراما، وجهاد عبده مكتب العلاقات الدّولية، وزهير أحمد قنوع مكتب العلاقات العامة، ومحمد حداقي مكتبي القانوني والاستثمار.
الإثنين 2025-05-26
  12:52:14
عودة إرسال لصديق طباعة إضافة تعليق  

هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟ 
: الاسم
: الدولة
: عنوان التعليق
: نص التعليق

: أدخل الرمز
   
http://www.
https://www.facebook.com/profile.php?id=100091401295082&rdid=IeZwdYTZV4GpravF&share_url=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fshare%2F1NdHVx6y5T%2F#
https://www.facebook.com/profile.php?id=100067240434120&mibextid=ZbWKwL
صحافة وإعلام

على ذمة /حميدي/ : عجلة التغييرات في دمشق انطلقت

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
السياحة والسفر

العربية للطيران الإماراتية تبدأ تشغيل رحلات مباشرة بين الشارقة وحلب ‏تموز المقبل

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
كاريكاتير

بقائكم في البيت هو الحل لسلامتكم

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
قائمة بريدية
اشتراك
إلغاء الاشتراك

جميع الحقوق محفوظة لموقع syriandays - syrianews - سيريانديز- أخبار سورية © 2006 - 2026